عيار 21 بـ 3720 جنيهًا.. ارتفاعات قياسية في أسعار الذهب بمصر | إلى أين يتجه المعدن النفيس؟


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 12:44 مساءً
أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر
العقارية

سجلت أسعار الذهب في مصر ارتفاعات قياسية جديدة بعد أيام من تثبيت أسعار الفائدة، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21، 3720 جنيهًا في التعاملات الأخيرة.

أسعار الذهب في مصر

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب في مصر ارتفعت بنحو 110 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3600 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3710 جنيهات.

سعر جرام الذهب في مصر

أضاف «إمبابي»، أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 4240 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 3180 جنيهاً، وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2474 جنيها، وسجل الجنيه الذهب نحو 29680 جنيهاً.

وأشار إلى ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية، بفعل تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأميركية، بسبب زيادة الطلب على الذهب، وسط مخاوف تصاعد التوترات الجيوسياسية ومخاوف الانتخابات الأميركية، في ظل التوقعات بأن تسرع البنوك المركزية وتيرة خفض أسعار الفائدة على مستوى العالم بشكل أكثر حدة.

توقعات أسعار الذهب في مصر

توقعت «آي صاغة»، أن تواصل أسعار الذهب في مصر ارتفاعها، مع إنهاء البنوك المركزية لدورة التشديد النقدي، والتوجه لخفض أسعار الفائدة، بكل أكثر حدة.

وتشير البيانات إلى أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بنسبة 16%، وبنحو 535 جنيهاً منذ بداية 2024، في حين ارتفعت الأسعار في الأسواق العالمية بنحو 659 دولاراً، وبنسبة 32% عام 2024، مدعومة بمشتريات البنوك المركزية، وتوقعات إنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، بجانب مشتريات الأفراد.

أسعار الذهب العالمية

في المقابل، صعد سعر الأوقية في الأسواق العالمية، بنسبة 0.43%، في تعاملات اليوم الاثنين، فيما حقق مكاسب بنسبة 37% خلال سنة، بفعل تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأميركية، وارتفاع الطلب على الأصول الآمنة بسبب التوترات الجيوسياسية، في ظل توقعات التيسير النقدي العالمي، وتوجه البنوك بخفض أسعار الفائدة بشكل أكثر حدة.

وارتفعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية العالمية بقيمة 64 دولاراً، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2657 دولاراً، واختتمت التعاملات عند مستوى 2721 دولاراً.

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع، وبدءا من اجتماع صندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين، وقمة بريكس غدًا الثلاثاء، واجتماع السياسة النقدية لبنك كندا يوم الأربعاء، ومبيعات المنازل في الولايات المتحدة، وطلبات البطالة الأسبوعية، ومسح مؤشر مديري المشتريات لقطاعي التصنيع والخدمات، والمقرر صدوره نهاية الأسبوع الحالي.