بيان رسمي.. تأخير الساعة 60 دقيقة وبدء التوقيت الشتوي 2024 يوم الجمعة | مواعيد غلق المحالات الجديدة


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 10:09 صباحاً
التوقيت الشتوي 2024
التوقيت الشتوي 2024
العقارية

يعتبر موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر، من أكثر الأمور التي تهم المواطنين في الوقت الراهن، حيث يفصلنا أيام قليلة عن انتهاء التوقيت الصيفي في مصر، وفقًا لبيان مجلس الوزراء بقرار رقم 24 عام 2023.

كما يريد المواطن معرفة، مواعيد غلق المحلات ومواعيد الصلاة في التوقيت الشتوي، بذلك يتصدر التوقيت الشتوي محركات البحث، وفي التوقيتالشتوي يتم تأخير الوقت 60 جقيةق مما يزيد من يقلل من عدد ساعات النهار.

وفيما يلي ستعرض معكم موقع "العقارية" تفاصيل بدء التوقيت الشتوي في مصر، بالإضافة إلى مواعيد غلق المحال التجارية.

نص قرار موعد بدء التوقيت الشتوي 2024

بحسب ما جاء عن القانون مادة رقم 24 لسنة 2023 أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة في شهر إبريل وحتى شهر أكتوبر عن كل عام، تكون الساعة القانونية في مصر مقدمة بمقدار 60 دقيقة، لينتهي بذلك التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة في شهر أكتوبر الجاري.

التوقيت الشتوي في مصر

ويترقب المواطنين الأيام القادمة من شهر أكتوبر ليتم تفعيل العمل بـ التوقيت الشتوي في مصر وتغيير مواعيد الصلاة وكذلك معرفة مواعيد غلق المحلات الجديدة في التوقيت الشتوي، وينتهي التوقيت الصيفي في مصر يوم 28 من الشهر الجاري المصادف للجمعة الأخيرة منه.

مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي

جاءت مواعيد غلق المحلات الجديدة بالتزامن مع تطبيق التوقيت الشتوي في مصر سعيًا من الحكومة المصرية على ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال غلق المحلات مبكرًا، والحد من الإزعاج داخل المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

ومن المقرر عمل المحلات بداية من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً على أن يتم مد ساعة الغلق 60 دقيقة إضافية يومي الخميس والجمعة إجازات الأعياد والمناسبات على أن تغلق المحلات في تمام الساعة 11 مساءً، وعن الورش والأعمال الحرفية من 8 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءَ، باستثناء الورش على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود.