قبل أيام من الطرح.. الإسكان الاجتماعي تعلن الشروط الجديدة لحجز شقق سكن لكل المصريين 2024


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 09:28 صباحاً
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين
العقارية

كشفت الدكتورة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل قرار تغير حدود الدخل للراغبين في حجز وحدات مشروع سكن لكل المصريين بالطرح الجديد الذي سيتم طرحه أول شهر نوفمبر المقبل.

شقق سكن لكل المصريين 2024

قالت الدكتورة مي عبد الحميد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، مع كل إعلان للإسكان الاجتماعي نراجع حدود الدخل وفقًا للمتغيرات الاقتصادية المختلفة، وأخر إعلان طرحناه كان ديسمبر الماضي وكانت حدود الدخل أقل من الحالية بـ 20%، والآن مع ارتفاع التضخم ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه، وتم توسيع القاعدة لاتاحة الفرصة لعدد أكبر من الأسر للتقدم للحصول على وحدات سكنية، والحد الأدنى للدخل 3500 جنيه والأقصى 15 ألف جنيه للإعلان الجديد.

شروط شقق سكن لكل المصريين 2024

أضافت أن نسبة الخصم على الراتب ضمن مبادرة التمويل العقاري ستكون 40% وحدود مجموعة الأقساط لا تتجاوز 50%، مشيرة إلى وجود وحدات جاهزة في الإعلان الذي سيتم طرحه، ووحدات بنظام التسليم بعد ثلاث سنوات، مؤكدة أن الأشخاص الذين انتظموا في الإعلانات السابقة سوف يستملوا الوحدات في موعدها المحدد.

شقق الإسكان الاجتماعي

أوضحت أن 22% من المستفدين من مبادرات الإسكان الاجتماعي من أصحاب المهن الحرة، وكل شخص يمكن التقدم حتى لو لم يكن يعمل موظف في القطاع العام أو الخاص، من خلال الحصول على شهادة من محاسب قانوني بمتوسط الدخل الشهري والبنك يدرس تاريخ العميل الائتماني وفي حالة لا يوجد تعثر يمنحه.

شقق الإسكان الاجتماعي لذوي الهمم

نوهت «عبدالحميد»، بأن: «الصندوق منح ذوي الهمم فرصة للتقدم لمدة أسبوع ولهم أولوية في الحصول على وحدة سكنية حتى لو كان المتقدم ليس من ذوي الهمم لكن أحد أفراد الأسرة من ذوي الهمم ستدخل الأسرة في الأولوية، وتحصل على امتيازات مثل الحصول على شقة في الدور الأراضي لو كانت الإعاقة بصرية أو حركية».

شكاوى الإسكان الاجتماعي

أشارت إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يمتلك وحدة شكاوي ويتلقى الشكاوي باستمرار ويتم تصنفها ويتم حلها للتيسير على المواطنين. 

شقق سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين