استمرار تراجع أسعار الدواجن في الأسواق رغم ارتفاع أسعار البنزين والسولار "الكيلو وصل كام"


الاحد 20 أكتوبر 2024 | 05:30 مساءً
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم
العقارية

واصلت أسعار الدواجن في الأسواق المحلية اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، تراجعها الملحوظ رغم قرار لجنة التسعير التلقائية للمواد البترولية برفع أسعار البنزين والسولار. وأشارت التقارير إلى أن أسعار الدواجن شهدت انخفاضًا تراوح بين جنيه وجنيهين مقارنة بالسعر السابق، وذلك بناءً على الأسعار المعلنة في بورصة الدواجن والبوابة الحكومية.

انخفاض سعر الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن

وفقًا للتحديثات الصادرة عن بورصة الدواجن اليوم، بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 71 جنيهًا، مسجلًا انخفاضًا مقداره جنيه مقارنة بالسعر السابق.

أسعار الفراخ البلدي تنخفض في المزارع

أسعار الفراخ البلدي في المزارع لم تكن بعيدة عن هذا التراجع، حيث تراوح سعر كيلو الدواجن البلدي بين 95 و96 جنيهًا، بانخفاض وصل إلى جنيهين عن سعرها السابق.

سعر الدواجن البيضاء في الأسواق المحلية

أما بالنسبة لأسعار الفراخ البيضاء للمستهلكين في الأسواق، فقد أظهرت بوابة الأسعار الحكومية أن متوسط سعر الفراخ البيضاء بلغ 87.6 جنيهًا للكيلو، بينما تراوحت الأسعار بين 80 جنيهًا و110 جنيهات.

تراجع طفيف في أسعار الفراخ البلدي للمستهلك

وفيما يتعلق بأسعار الدواجن البلدي للمستهلكين، فقد أشارت البوابة الحكومية إلى أن متوسط السعر بلغ 119.7 جنيه للكيلو، بانخفاض قدره جنيه واحد مقارنة بالسعر السابق، مع تباين الأسعار بين 105 و135 جنيهًا للكيلو.