عاجل | رفع أسعار الخبز السياحي والُحر خلال ساعات.. الشعبة تكشف التفاصيل


بعد زيادة أسعار البنزين.. صدمة للمواطنين بشأن أسعار الخبز السياحي والُحر

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 02:01 مساءً
أسعار الخبز السياحي والحر
أسعار الخبز السياحي والحر
العقارية

أسعار البنزين والسولار، يترقب المواطنون في مصر إعلان أسعار الخبز السياحي والحر الجديدة خلال الساعات المقبلة، بعد تأكيد "شعبة المخابز" أن الأسعار سترتفع بعد قرار الحكومة زيادة أسعار البنزين والسولار مؤخرا.

أسعار البنزين والسولار

وقال عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز في مصر، إن الشعبة تدرس حاليًا زيادة أسعار الخبز السياحي و"العيش الحر" على خلفية زيادة أسعار السولار.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه يجري حاليا الاتفاق مع الحكومة والتنسيق مع الجهات المعنية لرفع الأسعار، مؤكداً أن الزيادة سيتم الإعلان عن تفاصيلها كاملة خلال الـ48 ساعة المقبلة.

أسعار الخبز السياحي والحر الجديدة

وأضاف أن زيادة أسعار السولار الأخيرة أدت إلى ارتفاع التكاليف على المخابز بقيمة 30 جنيهًا على جوال الدقيق الواحد، مؤكداً أن الزيادة لن تكون كبيرة في سعر رغيف الخبز السياحي والحر.

أسعار الخبز المدعم

وتابع أن أسعار الخبز المدعم لن تتحرك مجدداً خاصة أن الحكومة أعلنت تحمل فرق الدعم.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية في وقت سابق أن سعر الخبز البلدي المدعم سيبقى عند 20 قرشًا (0.4 سنت أمريكي) للرغيف الواحد.

وأعلنت وزارة التموين المصرية قبل يومين عن زيادة سعر السولار من 11.5 جنيه إلى 13.5 جنيه للتر الواحد.

يُستخدم السولار بشكل أساسي في تزويد المخابز بالوقود.

الخبز المدعم

وقال شريف فاروق وزير التموين، إن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية تراعي كافة عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج لإنتاج الخبز البلدي المدعم، بما فيها سعر السولار والغاز، في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية المصرية.

وأكد فاروق أن المواطن المصري يحصل على الخبز البلدي المدعم بسعر 20 قرشًا من خلال البطاقات التموينية، وتستمر الدولة في تحمل فارق تكاليف الإنتاج ودفعها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

يستفيد حوالي 70 مليون شخص في مصر من الخبز المدعوم.