عاجل | فرض ضريبة جديدة على الذهب.. رئيس الشعبة الذهب يوجه نداء عاجل للمواطنين "فيديو"


نشتري ولا نبيع | رئيس شعبة الذهب يوجه نصيحة هامة للمواطنين بشأن الأسعار

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 10:09 صباحاً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

أسعار الذهب، قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت كما كان متوقعًا له وتخطى حاجز 2700 دولار للأونصة، ونتوقع مزيد من الزيادات في أسعار الذهب مع بداية الأسبوع المقبل.

ارتفاع أسعار الذهب

وأضاف هاني ميلاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن أسباب ارتفاع الذهب هو الحروب التي تحدث في المنطقة والظروف الاقتصادية العالمية وخفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة، وجميع المؤشرات تؤكد انخفاض الفائدة بالتالي خروج المستثمرين من الدولار إلى الذهب.

وأوضح أن انخفاض الطلب على الذهب نتيجة استثمار أغلب الأشخاص في العقار خلال الفترة الماضية، ولكن الذهب الأكثر حظًا خلال الفترة المقبلة وسيكون الذهب الحصان الرابح.

الاستثمار في الذهب

وتابع: «الاستثمار في الذهب طويل المدى، لذلك يجب شراء المشغولات الذهبية والاستفادة منها في الزينة بدل من الاحتفاظ بها في خزنة في حال شرائها كسبائك».

فرض ضريبة جديدة على الذهب

وعن حقيقة فرض ضريبة جديدة على الذهب خلال الشهرين المقبلين، رد قائلًا :«لم أسمع بها من قبل وهذه الأخبار غير صحيحة»، لافتًا إلى أن الذهب عليه ضريبة القيمة المضافة ولكن نسبتها ضعيفة جدًا وتطبق على قيمة المصنعية وليس سعر الذهب ولا تمثل قيمة الضريبة جزءًا من سعره».

رئيس شعبة الذهب يوجه نصيحة هامة للمواطنين

ونصح بشراء الذهب من مصر وليس من الخارج في الوقت الحالي لأن سعر الذهب في الداخل أقل من الخارج نتيجة أن هناك وفرة والطلب أكثر.