عاجل| عودة هذه الفئات إلى التموين فورا بعد حذفهم.. هدية جديدة من الحكومة


السبت 19 أكتوبر 2024 | 11:28 مساءً
صرف السلع التموينية - صورة أرشيفية
صرف السلع التموينية - صورة أرشيفية
العقارية

شرح وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت"، في تصريحات له، أن كل مواطن تم حذفه من منظومة التموين بسبب ممارسة الكهرباء وقام بالتقديم بتركيب عداد كودي، سيعود مرة أخرى لمنظومة التموين بعد إرسال بياناتهم للوزارة التموين. عودة أصحاب الممارسة إلى التموين

عودة هذه الفئات إلى التموين

وكشف الدكتور محمود عصمت أن الطلبات التي تم تقدميها من المواطنين لتركيب العدادات الكودية كانت على المنصة قبل قرار رئيس الوزراء، وهذه الفئات سيعودون إلى منظومة دعم التموين مرة اخرى، و ذلك لأنهم ليسوا مخالفين.

وأشار وزير الكهرباء إلى ان التأخير في تركيب العدادات الكودية لهم هو تقصير من شركات الكهرباء بسبب نقص توافر العدادات، وعلى هذا الاساس تم تدارك هذا الأمر وسيتم عودتهم لمنظومة التموين مرة أخرى.

حذف بطاقة التموين

وفي سياق متصل، كانت وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الكهرباء، اعلنوا انه سيتم حذف الدعم وبطاقات التموين لكل شخص يثبت تورطه في سرقة التيار الكهربائي.

كما وضعت وزارة التموين محددات جديدة لحذف الفئات الغير مستحقة للدعم الذي تقدمه الدولة، مثل الفئات من المواطنين غير مستحقين للدعم التمويني، منهم من يكون فاتورة الكهرباء الخاصة به تصل استهلاكه للكهرباء الى الشريحة السابعة.

ومن الفئات ايضا من يمتلك عقارات وسيارات فارهة ودخله الشهري عالي وايضا من يدفع ضرائب باهظة وبعض الموظفين واصحاب المعاشات اصحاب الدخل الشهري المرتفع ومن يشغل منصب عالي.