الكيلو بكام؟.. انخفاض كبير يضرب أسعار الفراخ اليوم في الأسواق


الجمعة 18 أكتوبر 2024 | 10:09 مساءً
أسعار الفراخ اليوم
أسعار الفراخ اليوم
العقارية

انخفضت أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024.

وشهدت أسعار الدواجن حالة من التذبذب ما بين هبوط وصعود الفترة الماضية، بعد أن شهدت ارتفاعا كبيرا منذ بداية الشهر الماضي.

أسعار الفراخ اليوم

من جانبه، قال الدكتور احمد جلال عميد زراعة عين شمس السابق، واستاذ وراثة الدواحن، أن لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض.

وأكد أن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من منتجات الدواجن، وتصدر ما يزيد عن حاجتها للدول الأخرى.

وأوضح عميد زراعة عين شمس السابق، أن حركة السوق ترتبط بعدة عوامل منها العرض والطلب وحجم الاستهلاك ودورات الإنتاج وسعر الأعلاف وغيرها من العوامل التي تساهم في تغير أسعار الدواجن في مصر.

يشار الي أن بورصة الدواجن اليوم شهدت أيضا تراجعا في سعر الكتكوت الأبيض حوالي 34 جنيها من مستويات تجاوزت 40 جنيها الأيام الماضية، كما تراجع سعر الكتكوت الساسو إلي 30 جنيها من مستويات 43 جنيها والبلدي انخفض إلي مستويات 13 جنيها.

أسعار الدواجن اليوم الجمعة في الأسواق

سجلت أسعار الدواجن انخفاضا في الأسواق اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، وتراوحت الانخفاضات بين جنيه و3 جنيهات مقارنة بسعرها السابق، وذلك وفقا للسعر المعلن في بورصة الدواجن والبوابة الحكومية.

أسعار الدواجن اليوم الجمعة في الأسواق

وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء، اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 في بورصة الدواجن التي تشمل المزرعة، وفي المحال التجارية، إلى جانب سعر الدواجن البلدية، وفقا لرصد البوابة الحكومية لأسعار السلع المحلية والعالمية، في السطور الآتية:

وفقا للسعر المعلن في بورصة الدواجن، تراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء ما بين 75 و76 جنيها.

وعن أسعار الدواجن البيضاء للمستهلك، اليوم الجمعة، وفقا لرصد البوابة الحكومية، بلغ متوسط سعر الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك نحو 89.3 جنيه، بانخفاض جنيه عن سعرها السابق، وتراوحت أسعار الفراخ البيضاء بين 80 جنيها إلى 110 جنيهات للكيلو للمستهلك.