زيادة 20% في هذه السلعة بسبب ارتفاع سعر السولار والبنزين.. صدمة لملايين المواطنين


الجمعة 18 أكتوبر 2024 | 08:16 مساءً
سعر السولار والبنزين
سعر السولار والبنزين
العقارية

تسبب تحريك أسعار الوقود اليوم في ارتفاع بعض السلع والخدمات، وذلك بنسب متفاوتة.

وفي ذلك الصدد، قال أحمد الزيني، رئيس شعبة النقل البري بغرفة القاهرة التجارية، ورئيس الجمعية التعاونية لنقل البضائع، إنه سيتم مخاطبة هيئة السلع التموينية لرفع سعر نولون النقل -قيمة أجور وعمولة شركة الشحن القائمة بأعمال تخليص الشحنة- بما يعادل 20%.

جمعية نقل البضائع تخاطب هيئة السلع التموينية برفع سعر النولون 20%

وأضاف الزيني، أن الزيادة تأتى فى إطار المحافظة على استمرارية نقل البضائع وبما يتماشى مع الارتفاعات الجديدة التى شهدتها المواد البترولية اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن الجمعية خاطبت هيئة السلع التموينية فى الزيادة السابقة للمواد البترولية، ولكن لم تتم الموافقة على طلب الزيادة، وبالتالى أصبح تطبيقها الآن ضرورة ملحة لتتماشى مع الارتفاعات الجديدة.

وأشار الزيني، إلى أنه حال رفض هيئة السلع تطبيق الزيادة الجديدة، سيؤثر ذلك بشكل مباشر على حركة النقل وتراجعها ما ينعكس على كمية السلع الأساسية المتوفرة للمواطنين، لافتا إلى أن الزيادة المطلوبة ستتراوح بين 20 و40 جنيهًا على الطن، مؤكدا أن الزيادة الجديدة حال تطبيقها، لن يكون لها تأثير كبير على سعر السلعة للمستهلك النهائى.

وطالب رئيس الجمعية التعاونية لنقل البضائع، الحكومة بضرورة إحكام الرقابة على الأسواق خاصة عقب ارتفاع سعر الوقود، والتأكد من توافر السلع الغذائية والأساسية بالأسواق دون مبالغة، وتشديد الرقابة على أماكن تخزين وتداول السلع، حفاظًا على حقوق المواطنين ضد أي تلاعب أو استغلال.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار اليوم 

ويشار إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت اليوم الجمعة، قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية برفع أسعار البنزين والسولار، ليسحب لتر بنزين 95 نحو 17 جنيه، وبنزين 92 بـ 15.25 جنيه، وبنزين 80 بـ 13.75 جنيه، والسولار بـ 13.50 جنيه للتر، والكيروسين بـ 13.50 جنيه، والمازوت المورد لباقى الصناعات سعر طن المازوت 9500 جنيه، وغاز تموين السيارات 7 جنيهات، مع تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.