ظاهرة خطيرة تسيطر على حالة الطقس غدًا.. وتحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين


الجمعة 18 أكتوبر 2024 | 07:14 مساءً
حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا
العقارية

يهتم العديد من المواطنين بمعرفة حالة الطقس، وخاصة في ظل الظروف الجوية المتقلبة التي يعيشها الطقس في مصر خلال الأيام القليلة الماضية.

حالة الطقس غدا في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد السبت، حيث يتوقع أن يسود طقس معتدل في بداية الليل، بينما يميل إلى البرودة في الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر.

الطقس يميل إلى البرودة في الساعات الأخيرة من الليل

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن الطقس خلال النهار سيكون مائلا للحرارة على المناطق الشمالية من البلاد وصولا إلى القاهرة الكبرى، بينما سيكون أكثر حرارة على مناطق الجنوب.

الطقس خلال النهار سيكون مائلا للحرارة على المناطق الشمالية من البلاد

كما أوضحت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن تتكون شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى على القاهرة الكبرى، ومدن القناة، والوجه البحري، والمناطق الشمالية الساحلية. هذا بالإضافة إلى نشاط ملحوظ للرياح أحيانا على مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وفيما يتعلق بحالة البحرين المتوسط والأحمر، أشارت الهيئة إلى أن البحر المتوسط سيكون ما بين معتدل إلى مضطرب، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج فيه بين 1.5 و2.5 متر. بينما سيكون البحر الأحمر في حالة خفيفة إلى معتدلة مع أمواج يتراوح ارتفاعها بين 1 و1.75 متر.

درجات الحرارة المتوقعة

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "إننا نشهد أجواء خريفية على معظم محافظات الجمهورية، مع استمرار تراجع قيم درجات الحرارة على أغلب المحافظات، وهذا هو المعدل الطبيعي لهذه الدرجات خلال هذا الوقت من العام".

التأثر بالكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا

وأضافت "غانم"، في تصريحات صحفية، إلى أن انخفاض درجات الحرارة نتيجة التأثر بالكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا، فضلا عن امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل بشكل كبير على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءا من أشعة الشمس.