عاجل | وزير التموين يكشف مصير سعر رغيف الخبز المدعم بعد زيادة السولار "تفاصيل"


الجمعة 18 أكتوبر 2024 | 09:49 صباحاً
الدكتور شريف فاروق - وزير التموين
الدكتور شريف فاروق - وزير التموين
العقارية

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية عن تحريك أسعار الوقود اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة، 18 أكتوبر 2024. شملت الزيادة جميع أنواع الوقود بما في ذلك بنزين 95 الذي ارتفع سعره من 15 جنيهًا إلى 17 جنيهًا، وبنزين 92 الذي بلغ سعره 15.25 جنيهًا بعد أن كان 13.75 جنيهًا، وكذلك بنزين 80 الذي شهد زيادة ليصل إلى 13.75 جنيهًا بعدما كان 12.25 جنيهًا. كما ارتفع سعر السولار من 11.50 جنيهًا إلى 13.50 جنيهًا.

تصريحات وزير التموين حول استقرار سعر الخبز

في أعقاب هذه الزيادات، طمأن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بشأن سعر رغيف الخبز المدعم. أكد فاروق أن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم سيظل ثابتًا عند 20 قرشًا للرغيف ولن يتأثر بزيادة أسعار السولار. وأوضح أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الحكومة على دعم الفئات الأكثر احتياجًا من خلال البطاقة التموينية.

الحفاظ على استقرار منظومة دعم الخبز

وأشار وزير التموين إلى أن الوزارة، عبر الهيئة العامة للسلع التموينية، تأخذ بعين الاعتبار جميع عناصر التكلفة التي تدخل في إنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم، بما في ذلك أسعار السولار والغاز. وأكد فاروق أن الدولة ملتزمة بتحمل فرق التكلفة لضمان استمرار حصول المواطنين على الخبز المدعم بسعر 20 قرشًا دون أي تغييرات.

الرقابة على المخابز وضمان الالتزام

من جانبه، شدد وزير التموين على أهمية الرقابة الصارمة لضمان التزام كافة المخابز بالتوجيهات الوزارية، مشيرًا إلى القرار الوزاري رقم 175 لسنة 2024 الصادر في 15 أكتوبر 2024. وأكد أن الإدارات الرقابية التابعة للوزارة، بالتعاون مع الجهات المختصة، ستقوم بمتابعة دقيقة لتنفيذ القرار، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة في حال عدم الالتزام.