شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف الأماكن والشروط وتفاصيل التقديم


الخميس 17 أكتوبر 2024 | 06:59 مساءً
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
العقارية

يبحث الكثير من المصريين عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024، حيث يجهز صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بوزارة الإسكان لطرح الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي أو شقق سكن كل المصريين للمواطنين محدودي الدخل، خلال الشهر المقبل.

شقق الإسكان الاجتماعي

ومن المقرر حجز شقق الإسكان الاجتماعي عن طريق الموقع الالكتروني لـصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، والشقق كاملة التشطيب بمساحات تتراوح ما بين 75 - 90 مترا مربعا.

والطرح يشمل مجموعة من المدن الجديدة والمحافظات ومنها أكتوبر الجديدة وحدائق اكتوبر والسادات وحدائق العاصمة وبدر والعبور بالإضافة لعدد من المدن بمحافظات الصعيد ومنها سوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة وأسوان الجديدة.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وعن شروط التقديم وحجز شقق الإسكان الاجتماعي فهي كالتالي:

- المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًّا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًّا (شركة أو مؤسسة).

- ألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.

- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج، والزوجة، الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.