دلافين وجزر وحضارة.. أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر


الخميس 17 أكتوبر 2024 | 02:46 مساءً
جزيرة مصرية
جزيرة مصرية
العقارية

مع قرب بداية فصل الشتاء، وانخفاض درجات الحرارة تتربع عدد من المدن المصرية على قائمة أفضل المدن في السياحة الشتوية، مما يجعلها قبلة للسياح المصريين والأجانب خلال فترة الشتاء بينها مدن بجنوب سيناء وأخرى بجنوب الصعيد.

أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. شرم الشيخ في جنوب سيناء

تعد مدينة شرم الشيخ من أكثر الأماكن التي تشهد إقبالا في فصل الشتاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة فيها عن أغلب المدن الساحلية وخاصة الشمالية، وتتميز بوجود العديد من المناطق الطبيعية كمحمية رأس محمد والشواطئ المختلفة.

جزيرة مصريةجزيرة مصرية

يقول إسلام حسن مسؤول بإحدى الشركات السياحية: إن أهم ما يميز مدينة شرم الشيخ في فصل الشتاء هو مياهها الدافئة وعدم انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير كباقي المدن الشمالية.

وأضاف: «مدينة شرم الشيخ تعتمد بشكل كبير على السياحة الشتوية وخاصة للأجانب، كما أنها تتضمن مناطق جاذبة للسياحة كمحمية رأس محمد، وخليج نبق، ومنطقة السوق القديم ومنطقة سوهو سكوير إلى جانب الحفلات البدوية المسائية».

أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. مدينة دهب في جنوب سيناء

كما تتضمن محافظة جنوب سيناء أماكن تعد من أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر كمدينة دهب والتي تبعد حوالي 150 كيلو عن مدينة شرم الشيخ، والتي تتميز بمناطق خلابة هي الوحيدة في العالم.

وتضم مدينة دهب منطقة البلو هول والبلو لاجون، والتي تعد من أشهر مناطق الغطس في العالم ويتوافد عليها العديد من أشهر غواصي العالم ومحبي رياضة الغوص، للاستمتاع بأجمل المشاهد في أعماق البحر الأحمر.

أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. مدينة الغردقة على البحر الأحمر

وتعد مدينة الغردقة من أبرز المدن على البحر الاحمر، التي تشهد إقبالا كبيرا في فصل الشتاء وتتمتع بمقومات سياحية تجعلها على قبلة المدن الأكثر رواجا في فصل الشتاء كجزيرة الجفتون البحرية، وشواطئ أورانج وبارادايس والمحمية.

جزيرة مصريةجزيرة مصرية

وقال أبو المجد علي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»: إن مدينة الغردقة تعد ضمن قائمة أفضل أماكن العالم للسفر في 2024، واختارتها صحيفة نيويورك تايمز من بين أفضل 52 مكانا حول العالم.

وأضاف أن السياح يتوافدون في فصل الشتاء على الغردقة لتميزها بالطقس المعتدل والشمس الساطعة، مشيرا إلى أن مطار الغردقة الدولي استقبل في عام 2023، 9 ملايين شخص.

أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. مدينة مرسى علم

وعلى امتداد ساحل البحر الأحمر تقع مدينة الأحلام أو مدينة مرسى علم والتي تتميز بنقاء وصفاء المياه ووجود جزر مختلفة كجزيرة خوار والزبرجد إضافة إلى انتشار الشواطئ الرملية الفيروزية.

وتشتهر مدينة مرسى علم بانتشار الدلافين والأسماك ذات الألوان التي تجذب آلاف السياح بشكل سنوي خاصة مع قربها من مدينة الغردقة.

أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. الأقصر وأسوان

تعد مدينتا الأقصر وأسوان من أكثر المدن التي تميز مصر سياحيا في فصل الشتاء، بسبب ارتفاع الحرارة بها كونها مشتى للسياح واختلاف جوها عن باقي محافظات الجمهورية.

وبحسب الدكتور وائل زعير، عضو اتحاد الغرف السياحية، فإنه تم البدء في العديد من الفعاليات للترويج للسياحة الشتوية وبدأت في الأقصر وأسوان خلال الأسابيع الماضية وتضمنت عروضا نيلية وأخرى بالطيران على مستوى منخفض.

وأكد أنه يجري الترويج لموسم السياحة الشتوي كل عام بعدد من الفعاليات، وخاصة لما تتمتع به مدينتا الأقصر وأسوان من متاحف ومعابد فريدة من نوعها حول العالم.