انخفاض سعر زيت الطعام اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024


الخميس 17 أكتوبر 2024 | 12:57 مساءً
زيت الطعام
زيت الطعام
العقارية

انخفض سعر زيت الطعام اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 في الأسواق، وسجل سعر زيت عباد الشمس نحو 80 جنيهًا.

سعر زيت الطعام اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الشاملة الدائمة لقُرائها، ننشر لكم سعر زيت الطعام اليوم 17 أكتوبر 2024، وفقًا لأخر تحديثات بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

سعر زيت عباد الشمس

تراجع سعر لتر زيت عباد الشمس مسجلًا 79.73 جنيه، وبلغ أدنى سعر للتر نحو 55 جنيهًا، وبلغ أقصى سعر للتر نحو 104 جنيهات. 

سعر زيت الطعام اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024سعر زيت الطعام اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

زيت الطعام التمويني

في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع المختلفة، تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، على كمية 50 ألف طن زيت عباد خام مستورد ليصل مدة كفاية المخزون الاستراتيجي من زيت الطعام التمويني إلى 7 أشهر ونصف. حسبما أفادت رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك».

ترأس الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس الثلاثاء، اجتماع اللجنة العليا للمطاحن لمتابعة انتظام العمل بمنظومة الطحن، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية للتأكد من انتظام العمل بكل قطاعات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وخلال الاجتماع اطمأن الدكتور شريف فاروق، على انتظام العمل بمنظومة الطحن، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بجودة الدقيق المنتج والمستخدم في إنتاج رغيف الخبز المدعم المقدم للمواطنين على بطاقات الدعم

وشدد الوزير، على أهمية وجود احتياطي استراتيجي أمن من القمح، مشيرا إلى ضرورة تلبية كافة احتياجات المخابز من الدقيق، وتكثيف الحملات الرقابية من الوزارة والجهات التابعة على المطاحن للتأكد من جودة الدقيق المنتج ومطابقته للمواصفات.