حرب عالمية جديدة واقتراب موعد قيامة العالم.. هل تصدق نبوءة توفيق عكاشة ؟


الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 05:28 مساءً
توفيق عكاشة
توفيق عكاشة
العقارية

أثارت تغريدة للإعلامي توفيق عكاشة، حملت الكثير من الغموض، قلقًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وفتحت المجال للتكهنات حول احتمال اندلاع حرب كبرى في منطقة الشرق الأوسط بين إسرائيل وإيران.

توفيق عكاشة

في تغريدته المثيرة، كتب عكاشة: "القادم الأحداث الجسام والملحمة الكبرى"، مما دفع العديد من المتابعين للتفاعل معها بآراء متنوعة. 

تغريدة عكاشةتغريدة عكاشة

فقد علق بعضهم بأن الضربة الإسرائيلية المحتملة ضد إيران قد تكون البداية، بينما تساءل آخرون إذا ما كانت إسرائيل ستتجنب التصعيد مع إيران. من جهة أخرى، طلبت إحدى المتابعات من عكاشة التفاؤل، مؤكدة أن التوتر السائد لا يحتمل المزيد من الضغوط.

عودة الإعلامي توفيق عكاشة

البلوجر السعودي ياسر السلمي علق بتفاؤل، قائلاً: "أهل النور والخير سيغلبون أهل الشر والظلام"، فيما رأى أحد النشطاء أن جميع المؤشرات تشير إلى اقتراب وقوع صراع كبير. وعلى جانب آخر، ذهب بعض النشطاء لتوقع نشوب حرب بين الصين وتايوان، بينما قال آخر إن المعركة المقبلة قد تكون هرمجدون، الصراع الكبير بين الخير والشر.

تأتي هذه التفاعلات وسط توترات متصاعدة بين إيران وإسرائيل، حيث قامت إيران بتوجيه ضربات محدودة ضد مواقع إسرائيلية، تحديدًا قواعد عسكرية.

 وردًا على ذلك، بدأت إسرائيل دراسة إمكانية الرد بضربات أوسع نطاقًا قد تستهدف منشآت حيوية مثل مصافي النفط والمدارج الجوية وحتى المنشآت النووية.

وفي ظل هذه التطورات، دعا وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، جميع الأطراف المعنية إلى التحلي بالحذر وتجنب تصعيد الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.