مفاجأة للمواطنين بشأن أسعار الأرز اليوم في الأسواق.. شوف الكيلو بكام


سعر كيلو الأرز في السوق

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 04:53 مساءً
أسعار الأرز اليوم
أسعار الأرز اليوم
العقارية

أسعار الأرز، سجلت أسعار الأرز، استقرار ملحوظًا اليوم، في الأسواق، باختلاف نوع الأرز ودرجة نقائه وجودته، إذ يوجد في السوق المحلي أنواع متعددة من الأرز من إنتاج شركات مختلفة، إلى جانب الأرز المستورد.

أسعار الأرز اليوم الاربعاء

أسعار الأرز السائب في الأسواق وفقًا لرصد البوابة الحكومية بلغت أسعار الأرز السائب في الأسواق وفقًا لرصد البوابة الحكومية لأسعار السلع المحلية والعالمية، نحو 27.7 جنيه، وتتراوح أسعار كيلو الأرز السائب بين 25 إلى 35 جنيهًا.

أسعار الأرز المعبأ في الأسواق وفقًا لرصد البوابة الحكومية

وعن أسعار الأرز المعبأ في الأسواق وفقًا لرصد البوابة الحكومية لأسعار السلع المحلية والعالمية، بلغ متوسط سعر الأرز المعبأ نحو 31 جنيهًا، وتتراوح أسعار كيلو الأرز المعبأ بين 24 إلى 45 جنيهًا.

سعر الأرز المعبأ في الأسواق 

ووفقًا للبوابة الحكومية؛ جاء سعر الأرز المعبأ لعدد من الشركات كالأتي:

بلغ متوسط سعر أرز السوهاجي نحو 35.2 جنيه، يتراوح سعر كيلو الأرز من 32 إلى 40 جنيهًا.

بلغ متوسط سعر أرز الضحى نحو 37.1 جنيه، يتراوح سعر كيلو الأرز من 30 إلى 45 جنيهًا.

بلغ متوسط سعر أرز زمزم نحو 34.8 جنيه، يتراوح سعر كيلو الأرز من 29 إلى 40 جنيهًا.

ومن جانه قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، إنّ سعر الأرز الشعير اليوم في مصر يواصل تراجعه مدفوعا بالوفرة الناتجة عن فوائض كبيرة في الإنتاج، بعد أن حقق الموسم الحالي للحصاد 3,5 مليون طن، في حين أنّ الاستهلاك المحلي لا يتجاوز 3.3 مليون طن، بفائض 200 ألف طن أرز شعير بمساحات مزروعة بلغت 1.6 مليون فدان.

وأضاف أبوصدام أنّ فوائض الإنتاج ستساهم بالتأكيد في استقرار سعر الأرز الشعير والأسواق على مدار الأشهر الستة المقبلة على أقل تقدير بعدما تراجع محليا، نافيا التوجه لتصدير الأرز على اعتباره محصول استراتيجي والفائض منه يوجه للاستهلاك المحلي، لافتا إلى أنّ أي تاجر سيحاول احتكار السلعة لن يستطيع رفع الأسعار في ظل هذا الفائض.

أسعار الأرز اليوم في السوبر ماركت

وأوضح أنّ وفرة الإنتاج دفعت سعر الأرز الأبيض إلى التراجع بشكل ملحوظ لينعكس على سعر كيلو الأرز للمستهلك، لافتا إلى تأثير التوقيت الحالي على سعر الأرز بعد التبييض، لينخفض الكيلو بمقدار جنيهين في المتوسط، ويباع الكيلو السائب في أسواق التجزئة بسعر يتراوح بين 25 و28 جنيها.

سعر كيلو الأرز

وتوقع تراجع سعر كيلو الأرز البسمتي في السوق المحلي، بعد نجاح تجارب زراعته بمحافظتي الشرقية وكفر الشيخ، قائلا: «ربما لا تزال زراعته في طور التجربة، ورغم استيراده بكميات قليلة، إلا أنّ الأيام المقبلة ستشهد وفرته في الأسواق بإنتاج محلي، ونجحنا في أن ينتج الفدان الواحد من 4 إلى 5 أطنان، وقد يتم الاكتفاء بإنتاجه محليا وعدم الاستيراد».