درجة الحرارة ستصل 20 تحت الصفر.. تحذير عاجل من طقس الأيام المقبلة | موجة صقيع تضرب 19 ولاية


الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 12:57 مساءً
الثلوج
الثلوج
العقارية

تزامنا مع التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد، وجهت الخدمة الوطنية للأرصاد الجوية تحذيرا عاجلا بشأن موجة صقيع غير مسبوقة تهدد النباتات والمحاصيل، إذ إنّ من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 20 تحت الصفر.

درجة حرارة 20 تحت الصفر

الأمر الذي يُنذر بأضرارٍ واسعة النطاق، فما مخاطر الصقيع على مختلف الولايات؟ وهل البشر مستعدون لمواجهة هذا التحدي المناخي؟

وأصدرت الخدمة الوطنية للأرصاد الجوية «NWS»، تحذيرًا لـ19 ولاية من احتمالية تجمدها بسبب هذا الانخفاض، إذ تصدر هذه التحذيرات حينما يُتوقع انخفاض كبير في درجات الحرارة على نطاق واسع.

تحذيرات من تجمد 19 ولاية

خلال الـ24 ساعة المقبلة، فإنّ من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا كبيرًا، قد يصل في المتوسط إلى 20 تحت الصفر، والتي قد يتسبب في إتلاف النباتات والمحاصيل الخارجية وكذلك الأنابيب، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، لذلك تنصح هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأشخاص في المناطق المتضررة بتغطية النباتات الخارجية وأنابيب الصرف الصحي قبل هذا الطقس البارد.

كما حذّرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، من أن الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، قد يؤدي إلى قتل المحاصيل والنباتات الحساسة الأخرى، وإتلاف أنابيب المياه الخارجية غير المحمية: «سيكون الطقس البارد في منتصف أكتوبر ملحوظًا في معظم أنحاء وسط وشرق الولايات المتحدة على مدار الأيام القليلة المقبلة إذ تكافح درجات الحرارة المرتفعة للوصول إلى ما يزيد على 50 درجة مئوية في معظم المواقع» بحسب الأرصاد.

أضرار انخفاض درجات الحرارة المفاجئة

وتابعت: «درجات الحرارة المنخفضة من المتوقع أيضا أن تنخفض إلى ما دون المتوسط ​​في هذا الوقت من العام لتصل إلى الثلاثينيات، ما يؤدي إلى فرص واسعة النطاق لتشكل الصقيع بين الغرب الأوسط ووسط المحيط الأطلسي»، كما أنّها توقعت أيضًا درجات حرارة أقل من الصفر تصل إلى 24 درجة فهرنهايت، في أجزاء من وسط وشمال غرب ووسط غرب مينيسوتا وجنوب شرق داكوتا الشمالية.

وأصدرت تحذيرات من التجمد، في مناطق واسعة من داكوتا الشمالية، وداكوتا الجنوبية، ومينيسوتا، وويسكونسن، وأيوا، وكانساس، وميسوري، ونبراسكا ، وإلينوي، وميشيغان، وإنديانا، وأوهايو، وأجزاء صغيرة من أوكلاهوما، وتكساس، وأركنساس، وفيرجينيا، وغرب فرجينيا، وكارولينا الشمالية، وكنتاكي.