ماذا يحدث يوم اكتمال القمر؟.. العالم هولندي يحذر من زلزال قوي


الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 01:39 صباحاً
زلزال
زلزال
العقارية

ليلة اكتمال القمر بدرًا واحدة من أعظم الليالي التي يحاول الملايين رؤيتها، ومتابعتها، ليس فقط علماء الفلك، والمهتمون بأمور النجوم والرصد الكوكبي، ومتابعات الهندسة الكوكبية، ولكن عامة البشر الذين يجذبهم هذا الحدث بالسماء.

تحذير قوي من زلزال عظيم

وخلال الساعات القليلة الماضية، خرج عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجيربيتس، وهو باحث وخبير جيولوجي هولندي الجنسية، الذي دومًا ما ينشر الأخبار والتوقعات المتعلقة بأمور الزلازل والبراكين، ليتحدث عن التحديثات الكوكبية، والتقارب الهندسي الجديد، وتأثيره على وقوع الزلازل.

عالم الزلزال الهولندي يحذر من الأيام المقبلة

وخرج عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجيربيتس، محذرًا من التقارب الهندسي يومي 14، و15 من الشهر الحالي، وحتى يوم 22 أكتوبر الجاري، بسبب اقتراب المريخ والزهرة لهندسة الزوايا القائمة، ووقوع الأرض بين الزهرة وأورانس، بينما يكون القمر على الجهة اليمنى، كما تشكِّل حينها هندسة الزاوية مع كوكب الزهرة وأورانوس.

وأوضح عالم الزلازل الهولندي، أن الأمر يؤدي لاحتمالية زلزال خلال يومي 15 أو 17، ولكنه في وضع الاحتمالات

زلزال قوي

بينما تشهد الأيام المقبلة زلزالًا قويا، يصل إلى أكثر من 7 درجات على قياس ريختر، وذلك عند اكتمال القمر، ولكنه يتوقف على القشرة الأرضية ومستويات الضغط.

وأوضح عالم الزلازل، إن هناك اثنين من الاقتران الكوكبي، على رأسهما الاقتران مع عطارد والزهرة وأورانس، فمن يوم 13 لـ17 هناك هندسة حرجة، تنذر بزلزال يصل لـ 7 درجات، قائلًا: «بسبب اكتمال القمر، والهندسة الحرجة، لدينا زلزال عظيم وكبير ربما يكون من هذا اليوم، أو في الفترة حتى يوم العشرين» 

زلزال
عالم الزلازل الهولندي