بنك تنمية الصادرات.. استقرار وقيادة مستمرة


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 04:20 مساءً
احمد جلال
احمد جلال
صفاء لويس

فيما حافظ الدكتور أحمد جلال على منصبه كرئيسا لمجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات، بعد أن حقق العديد من النتائج الإيجابية على كافة المتسويات، ونجح فى اكتساب ثقة القيادات المصرفية المصرية.

فيما وافق مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات على فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة، واختيار ممثلى الأشخاص الاعتبارية عن الدورة القادمة للمجلس ٢٠٢٥/٢٠٢٨.

وأوضح البنك فى إفصاح لإدارة البورصة - أنه من المقرر أن يتم تلقى الطلبات اعتباراً من ١٠ أكتوبر ٢٠٢٤ حتى ٣١ أكتوبر الجارى، أشار البيان إلى أن أسماء المرشحين الذين تمت الموافقة عليهم من قبل المركزى المصرى سوف تعرض على الجمعية العامة التى تنظر السنة المالية المنتهية فى ٣١ ديسمبر ٢٠٢٤ لانتخابهم.

بينما أظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك المصرى لتنمية الصادرات، خلال النصف الأول من العام الجارى ارتفاع أرباح البنك بنسبة ٩٠.٤٪ على أساس سنوي.

وأوضح البنك فى بيان لبورصة مصر، اليوم، أنه حقق أرباحاً بلغت ٢.٣٨ مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو ٢٠٢٤، مقابل أرباح بلغت ١.٢٥ مليار جنيه فى الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ صافى الدخل من العائد خلال النصف الأول من العام الجارى نحو ٤.٠٣ مليار جنيه، مقابل نحو ٢.٤ مليار جنيه بالنصف المقارن من ٢٠٢٣.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحاً بلغت ٢.٣١ مليار جنيه خلال النصف الأول من ٢٠٢٤، مقابل أرباح بلغت ١.٢ مليار جنيه فى النصف المقارن من ٢٠٢٣.

وحقق البنك المصرى لتنمية الصادرات أرباحاً بلغت ١.٠٩ مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس ٢٠٢٤، مقابل أرباح بلغت ٥٦٣.٨٧ مليون جنيه فى الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ صافى الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام الجارى نحو ١.٩٧ مليار جنيه، مقابل نحو ١.١٦ مليار جنيه بالربع المقارن من ٢٠٢٣.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحاً بلغت ١.٠٣ مليار جنيه خلال الـ٣ أشهر الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت ٥٠١.٧٩ مليون جنيه فى الربع المقارن من ٢٠٢٣.