رفع العدادات القديمة رسميا بعد 15 يوم .. الكهرباء توجه نداءا عاجلا لهؤلاء المواطنين


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 09:56 صباحاً
العدادات القديمة
العدادات القديمة
العقارية

العدادات القديمة، أعلن جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، أنه سيتم رفع عدادات الكهرباء رسميا بعد 15 يوم فقط لفئات معينة من المشتركين، وذلك بعد تأخير شهرين عن سداد فاتورة الكهرباء.

رفع العدادات القديمة وتركيب عداد الكارت

رفع العدادات القديمة رسميًا: 5 خطوات هامة للتأكد من عدم تأثرك بالتغييرات الشهر المقبل!

وأشار إلى أن أصحاب العدادات القديمة الذين تأخروا في دفع فاتورة شهر سبتمبر، أمامهم 15 يوم فقط حتى نهاية الشهر الجاري، حيث سيتم رفع العداد وتركيب عداد الكارت.

وبحسب اللائحة الموحدة لشركات الكهرباء، سيتم رفع عدادات الكهرباء رسميًا للمتأخرين في دفع فاتورة الشهرين السابقين، وذلك حتى نهاية الشهر الجاري ويحق للشركة رفع العداد وإنهاء التعاقد

رفع عداد الكهرباء

تجدر الإشارة إلى أن جهاز مرفق الكهرباء نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن من شروط إنهاء العقد ورفع عدادات الكهرباء رفض المشترك دفع فاتورة الكهرباء بعد شهر من مطالبته بالسداد أي بعد عدم دفع فاتورتي كهرباء.

وفي السياق ذاته، أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قراراً جديداً يقضي بفرض غرامة مالية على أصحاب عدادات الكهرباء القديمة الذين يتأخرون عن دفع فواتير الكهرباء الشهرية.

غرامة على أصحاب العدادات القديمة

وبحسب اللائحة تبلغ نسبة الغرامة 7%، حيث يهدف القرار إلى تشجيع المشتركين على الالتزام بسداد فواتيرهم في مواعيدها، وسيطبق على من يتأخر عن السداد لمدة تزيد على شهر بعد استلام الفاتورة إشعار المطالبة من شركات الكهرباء .

ومن المتوقع أن يبدأ تطبيق هذه الغرامة على مشروع قانون أكتوبر 2024، الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر وهذه هي الفاتورة الثانية التي يتم تحصيلها وفق الأسعار الجديدة، حيث سيتم تطبيق الغرامة نهاية الشهر الحالي أي بعد 3 أسابيع.

ويأتي هذا الإجراء ضمن خطة وزارة الكهرباء لتحسين معدلات التحصيل وضمان دفع المستحقات في الوقت المحدد.