ألبسوا تقيل.. الأرصاد توجه تحذرات عاجلة للمواطنين وأولياء الأمور بشأن حالة الطقس


الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 09:54 مساءً
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
العقارية

حالة الطقس، تشهد حالة الطقس اعتبارا من غدا الثلاثاء، انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، بعد يومين شهدت فيهما البلاد درجات حرارة مرتفعة أعلى من المعدل الطبيعي لمثل هذا التوقيت من العام، نتيجة تأثر البلاد ببعض الكتل الهوائية الصحراوية.

منخفض جوي يضرب البلاد

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء في الانخفاض التدريجي بنحو معدل 3 إلى 4 درجات مئوية، بسبب مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يصاحبه أيضا نشاط للرياح سيساهم بدوره في الشعور بتحسن الأجواء خلال الأيام القادمة، لتنخفض درجات الحرارة من 34 درجة على القاهرة الكبرى خلال الأيام الماضية، إلى 30 درجة مئوية.

هيئة الأرصاد الجوية

وقالت هيئة الأرصاد، إنه مع نهايات الاسبوع الجاري سيبدأ الشعور بالتحسن الملموس والملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، خلال ساعات النهار والليل أيضا، حيث متوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 29 درجة نهارا، في الليل تنخفض إلى 20 درجة مئوية، لتكون الأجواء معتدلة خلال فترات النهار ومائلة للبرودة خلال ساعات.

الاضطراب في درجات الحرارة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، أن مثل هذا التوقيت من العام وهو النصف الأول من فصل الخريف، متوقع هذا الاضطراب في درجات الحرارة ما بين الانخفاض تارة والارتفاع تارة أخرى، حتى تصل درجات الحرارة إلى معدل الاستقرار كلما تقدمنا لنهايات شهر أكتوبر الجاري ونحو منتصف الخريف.

فرص سقوط الأمطار

عن فرص الأمطار خلال هذا الأسبوع، قالت هيئة الأرصاد إنه مع وجود المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا بالإضافة إلى السحب المتوسطة التي متوقع أن تتأثر بها البلاد الأيام القادمة سيكون هناك فرص أمطار خفيفة، تبدأ من مناطق السواحل الغربية للبلاد حيث مناطق مطروح، وتستمر حتى السواحل الشمالية، حيث مناطق العلمين والاسكندرية، ولكنها ستكون غير مؤثرة تمامًا على أي أنشطة، فقط ستساهم في تحسن الطقس.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين وأولياء الأمور

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من اضطراب درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، والفروق الواضحة ما بين ساعات النهار وساعات الليل، وهو المعتاد للفترة الأولى من بدايات فصل الخريف.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية، أولياء الأمور تحديدا بشأن طلاب المدارس التي تخرج في الصباح الباكر بأن يبدأ في ارتداء الملابس الخريفية، وعدم ارتداء الملابس الصيفية تماما، حيث سوف تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي مع نهايات هذا الاسبوع.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 21 درجة

السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 20 درجة

جنوب سيناء 25 للعظمى والصغرى 23 درجة

شمال الصعيد 33 للعظمى والصغرى 19 درجة

جنوب الصعيد 38 للعظمى والصغرى 22 درجة