مصرع وإصابة 32 طالبًا في حادث على طريق الجلالة.. قرارات عاجلة من 3 وزارات (صور وفيديو)


الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 08:23 مساءً
حادث أتوبيس الجلالة
حادث أتوبيس الجلالة
العقارية

شهد طريق العين السخنة - السويس ، انقلاب أتوبيس طلاب كلية الطب جامعة الجلالة أثناء عودتهم من الكلية متوجهين إلى مدينة السويس.

 حادث طلاب الجلالة على طريق الجلالة

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الحصيلة الأولية للحادث التي تشير إلى مصرع 7 طلاب وإصابة 33 آخرين. الوزارة رفعت حالة الطوارئ في جميع المستشفيات المحيطة، كما تم إرسال الدكتور محمد الطيب، نائب الوزير، إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة حالة المصابين ميدانيًا والتأكد من تلقيهم العلاج المناسب، وأكدت وزارة الصحة في بيانها أنه تم اتخاذ اللازم لتقديم كل الرعاية الممكنة للمصابين، وأيضًا دعم أسر الطلاب الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث المأساوي.

قدم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل العدوي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي، رئيس الجامعة، خالص التعازي والمواساة لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين لقوا حتفهم مساء اليوم إثر حادث انقلاب الأتوبيس الذي كان يقلهم عقب انتهاء يومهم الدراسي.

وأكدت الجامعة على تعاطفها العميق مع أسر الضحايا، مشددة على التزامها بتقديم كافة سبل الرعاية الطبية والعلاجية للطلاب المصابين لضمان تلقيهم العلاج المناسب.

من جانبها، تتابع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تداعيات حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء الإثنين على طريق الجلالة – العين السخنة، متجهًا نحو "الزعفرانة – السويس"، وأسفر عن إصابة 25 طالبًا ووفاة 7 آخرين.

ووجهت وزيرة التضامن فرق الحماية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري بسرعة التحرك والتواجد الفوري في موقع الحادث بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، مؤكدة على ضرورة تقديم كافة التدخلات الإنسانية المطلوبة. كما شددت على اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات المناسبة وفق اللوائح والقوانين المعمول بها، معربة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا. 

حادث أتوبيس الجلالة
حادث أتوبيس الجلالة
حادث جامعة الجلالة
حادث جامعة الجلالة
حادث جامعة الجلالة
حادث جامعة الجلالة
حادث أتوبيس الجلالة
حادث أتوبيس الجلالة