تكليف عاجل من وزير الصحة بشأن حادث جامعة الجلالة


حادث جامعة الجلالة

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 08:08 مساءً
حادث جامعة الجلالة
حادث جامعة الجلالة
العقارية

حادث جامعة الجلالة، كلف الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان التوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا والحالة الصحية للمصابين في حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الإثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، إتجاه «الزعفرانة ـ السويس».

حادث جامعة الجلالةحادث جامعة الجلالة

حادث جامعة الجلالة

وشدد وزير الصحة على توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي الحادث كما وجه هيئة الرعاية الصحية برفع درجة الاستعداد الطبي.

تكليف عاجل من وزير الصحة بشأن حادث جامعة الجلالة

وقالت الوزارة إن هيئة الإسعاف المصرية دفعت بـ24 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث الأتوبيس.

وأوضحت وزارة الصحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين 25 مصابا، تم نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، إلى جانب 7 حالات وفاة، وذلك في حصيلة أولية ومازالت عمليات الإنقاذ جارية.

حادث أتوبيس الجلالةحادث أتوبيس الجلالة

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية تفاصيل حادث أتوبيس طريق الجلالة، حيث تبين أنه نتيجة السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد قائد الأتوبيس مما نتج عنه انقلابه.

التحريات تكشف تفاصيل حادث أتوبيس طريق الجلالة

حيث شرحت المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث اتوبيس طريق الجلالة، أن سائق الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة فقد السيطرة على الأتوبيس في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه.

حادث انقلاب أتوبيس طلاب جامعة الجلالة

كشف مصدر أمني تفاصيل جديدة في حادث انقلاب أتوبيس كان ينقل طلابًا على طريق "الجلالة - السخنة" جنوبي محافظة السويس.

حادث أتوبيس الجلالةحادث أتوبيس الجلالة

وقد أوضح المصدر، أن الأوتوبيس الذي يحمل رقم أ ق م 2376 كان محملًا بـ 50 من طلاب جامعة الجلالة، في طريقه من مقر الجامعة بمدينة العين السخنة في اتجاه الطريق الساحلي، حيث انقلب أمام بنزينة وطنية أبو الدرج.

ووفق المصدر تم نقل عدد 28 مصابًا إلى مستشفى المجمع الطبي بالسويس، بينما تم إيداع عدد 10 جثث مشرحة مستشفى السويس العام.

طريق العين السخنة

شهد طريق العين السخنة - السويس ، انقلاب أتوبيس طلاب كلية الطب جامعة الجلالة أثناء عودتهم من الكلية متوجهين إلى مدينة السويس.