صرف أجر إضافي للمدرسين خلال 48 ساعة.. بيان عاجل لوزارة التربية والتعليم لجميع مدارس الجمهورية


الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 12:45 مساءً
المدرسين في المدارس
المدرسين في المدارس
العقارية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس (خارج التربية والتعليم- المعلمين بالمعاش) للعام الدراسي 2024-2025، مع بيان مواعيد صرف مستحقات المدرسين بالحصة.

صرف مستحقات المعلمين بالحصة

ووجهت وزارة التعليم، المديريات التعليمية بصرف مستحقات المعلمين بالحصة بداية من 20 أكتوبر، مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات التالية:

- تقوم مديرية التربية والتعليم بتوزيع المبلغ على الإدارات التعليمية وفقاً لعدد المعلمين المستعان بهم (خارج التربية والتعليم - المعلمين بالمعاش) وعدد الحصص المسندة إليهم خلال 48 ساعة وصول أمر الدفع للمديرية.

- تقوم كل إدارة تعليمية فور استلام المبلغ المخصص لها من المديرية بإدخال مستحقات كل معلم على الرقم الكودي الخاص به خلال يومين على الأكثر ثم الصرف للمعلمين المستعان بهم يوم الأحد 20 أكتوبر 2024 حتى يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 طبقًا لظروف كل مديرية.

- تقوم كل إدارة تعليمية بموافاة المديرية التعليمية بتسوية المبلغ المتصرف في الفرض المخصص له موضح به رقم الشطب وتاريخه.

ولفتت الوزارة إلى أن المديرية تقوم بموافاة الإدارة العامة للشئون المالية بديوان عام الوزارة ببيان بالمبالغ المنصرفة طبقا للتسويات الواردة من الإدارات التعليمية التابعة لها، ممهورا بخاتم شعار الجمهورية ومرفق به صورة طبق الأصل من التسويات الواردة من الإدارات التعليمية.

إجراءات صرف أجر المعلمين بالحصة

كان وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف، أقر إجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمعلمين المستعان بهم للعمل بالحصة، وكذا المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم، وحصولهم على مستحقاتهم المالية في أسرع وقت ممكن.

وقرر وزير التربية والتعليم، ما يلي:

يتم تدبير الاعتماد المالي بمعرفة الجهات المختصة بالوزارة ويتم تحويل المستحقات الى المديريات التعليمية المختصة.

تقوم المديريات بتحويل المستحقات إلى الإدارات التعليمية المختصة شهريا وقبل مواعيد استحقاقها بوقت كافي ويتم اعتماد جدول الحصص الفعلي الذي تم أداءه فعليا في نهاية الشهر من مشرفي المادة بالمدرسة.

يتم عرض جدول الحصص الفعلي المشار إليه بعد اعتماده من مشرفي المادة بالمدرسة على مديري المدارس لاعتماده بمعرفتهم وعلى مسئوليتهم بعد التأكد من صحة ما ورد به من بيانات.

يتم رفع جدول الحصص الفعلي المشار إليه بعد اعتماده من مديري المدارس الى مديري الإدارات التعليمية المختصة لاعتماده، و إحالته الى إدارة الشئون المالية والإدارية بالإدارة التعليمية للصرف.

يراعى أن يتم صرف المستحقات شهريا في نهاية كل شهر او بحد اقصى يوم 10 في الشهر الذي يليه.