أمطار تضرب البلاد.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا لسكان القاهرة والمحافظات بشأن حالة الطقس الأيام المقبلة


الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 12:35 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

حالة الطقس الأيام المقبلة تهم ملايين المواطنين، لتكشف الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الاثنين، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

حالة الطقس

وقالت منار غانم في تصريحات تليفزيونية، إن البلاد تشهد هذه الفترة ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة ومتوقع استمراره اليوم وغدًا، حيث تسجل العظمى اليوم 32 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مستكملة: العظمى تصل إلى 38 و39 درجة مئوية على محافظات الصعيد في وقت الظهيرة، حيث تسود أجواء خريفية حارة خلال فترة النهار، بينما تسود أجواء معتدلة مع دخول فترة المساء.

وحذرت من وجود نسب لتساقط المطار على فترات متقطعة، وستكون خفيفة، متابعة: الشبورة المائية أصبحت كثيفة خلال الفترة الحالية، وتؤثر بشكل كبير على الرؤية المرورية، ولكنها تتلاشي مع أشعة الشمس.

أمطار تضرب البلاد

وأوضحت أن البلاد ستتعرض إلى امتداد منخفض جوي غدًا الثلاثاء، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي ستحجب جزءا من أشعة الشمس فتساهم في انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار 4 درجات بجانب وجود نشاط في حركة الرياح، حيث تصل درجة الحرارة الكبرى في القاهرة إلى 29 درجة مئوية.

وواصلت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط، ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية، مطالبًا المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الخريفية تجنبا لنزلات البرد.