عبدالله سلام: مصر بعيدة عن حدوث فقاعة عقارية واحتياج المصريين لشراء العقار مستمر


الاحد 13 أكتوبر 2024 | 11:41 صباحاً
المهندس عبدالله سلام
المهندس عبدالله سلام
العقارية

قال المهندس عبدالله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر، إن الفترة الحالية تشهد العديد من التحديات الاقتصادية التي قد تؤثر على القطاع العقاري، مشيرا إلى أن فترة ما قبل التعويم شهدت حالة من الزعر، وكذلك كما حدث في اشاعة وجود فقاعة عقارية من قبل عدد من الخبراء العقاريين.

وأكد "سلام" على أن الفقاعة العقارية صعب حدوثها في مصر ، نظرا لوجود احتياج المصريين لشراء العقار  بشكل مستمر  سواء مواطنيين مصريين أومصريين عاملين بالخارج، لافتا إلي أن العقار سيظل الملاذ الامن للاقتصاد المصري.

واوضح سلام، أن التحديات الاقتصادية تؤثر على كافة الاسعار والمنتجات ووسائل النقل، ليس على القطاع العقاري فقط، مشيرا إلى أن المطورين العقاريين ينتهوا من تسليم حوالي  300 ألف وحدة سكنيه للسوق، ولكن تكمن المشكلة في القدرة على الشراء  وذلك نظرا لحدوث التضخم وارتفاع الأسعار بشكل عمومي. 

واوضح "سلام" أنه يوجد عدد كبير من القطاعات تتوسع في المملكة العربية السعودية، وعلى رأسهم القطاع العقاري، لافتا أن التوسع في الأسواق الأخرى يعد أمر طبيعي لنجاح أي عمل، حيث أن حجم مبيعات أقل شركة ضمن أكبر 20 شركة عقارية في السوق المصري بلغت حوالي  20 مليار جنيه في السنة.

وتابع: الأموال التي تخرج من مصر لفتح أسواق اخرى قليلة جدا، مشيرا إلى أن السوق السعودي يولي اهتمام كبير بالسوق العقاري المصري، ونقل الخبرة المصرية، لذلك المطورين المصريين لديهم خبرة عالية في القطاع العقاري والبنيه التحتيه، موضحا  أن فكرة تصدير العقار تعني اجتذاب الأموال والاستثمارات.