السيسي خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل الجديدة: مستمرون في العمل لتطوير قرى الريف


السبت 12 أكتوبر 2024 | 03:21 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
أحمد رجب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إننا لن نتوقف أبدًا عن العمل في ظل الظروف الحالية، ومستمرون أيضا في العمل لتطوير قرى الريف المصري.

افتتاح محطة قطارات بشتيل الجديدة

وأضاف السيسي خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل الجديدة، أن الإنفاق الكبير في قطاع النقل كان ضروريًا، لافتًا إلى أن تكدس السكان كان في بقعة صغيرة، ونقص الخدمات استدعى عمليات التطوير وإنفاق كبير في قطاع النقل بعد سنوات من الإهمال.

وأكمل الرئيس: كل فترة يتم التأكيد على أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات هزم خصومه وهو غير موجود، وكل 10 سنوات يٌكتب للرئيس السادات صفحة جديدة يحكي فيها التاريخ كيف هزم خصومه رغم رحيله.

محطة قطارات صعيد مصر

جدير بالذكر أن محطة قطارات صعيد مصر أو ما يطلق عليها محطة قطارات بشتيل الجديدة، تعتبر تابعة لـ بشتيل في محافظة الجيزة، إذ تم اختيار مكان المحطة لتكون قريبة من مختلف خطوط شبكة النقل في مصر، سواء المحاور والكباري أو الأتوبيس الترددي أو مترو الأنفاق وربطها بشبكة القطارات الكهربائية ووسائل النقل الأخرى.

وتمكنت وزارة النقل برئاسة الفريق كامل الوزير، تنفيذ محطة قطارات صعيد مصر وهو أضخم مشروعات النقل في الشرق الأوسط، حيث تم إقامة المحطة على مساحة 239 ألف م2، بما يعادل نحو 57 فدانًا، لتفوق بذلك مساحة محطة رمسيس بالقاهرة بـ3 أضعاف، وتتزين أعمال المحطة باحتوائها على هرم زجاجي كبير، ويشمل المشروع تنفيذ مبنى المحطة الرئيسي على مساحة 31.000 م2 بإجمالي مساحة بنائية 112.000 م2 وملحقات ومباني خدمية وورش صيانة وأرصفة.