تخفيضات تصل لـ 50%.. قناة السويس تقدم تحفيزات جديدة لتشجيع سياحة اليخوت


السبت 12 أكتوبر 2024 | 03:01 مساءً
الملاحة بقناة السويس
الملاحة بقناة السويس
العقارية

سعيا لتشجيع سياحة اليخوت وتنمية السياحة البحرية فى منطقة البحر الأحمر، أصدرت هيئة قناة السويس، منشورًا ملاحيًا يتضمن تقديم حزمة من التسهيلات والحوافز لليخوت العابرة للقناة.

قناة السويس تحفز سياحة اليخوت

وتضمن المنشور، منح اليخوت حمولة كلية لقناة السويس 300 طن فأكثر حزمة من التسهيلات تشمل إمكانية الالتحاق بمجموعة السفن المباشرة من كل قافلة، بجانب إتاحة العبور المُباشر دون انتظار على المخطاف بمنطقة البحيرات الكبرى، وذلك وفقاً للضوابط المُقررة بلائحة الملاحة والقواعد المُنظمة لعبور القناة.

وأكدت هيئة قناة السويس، أن تلك الحوافز والتخفيضات تأتى ضمن السياسات التسويقية المرنة التى تنتهجها الهيئة ضمن جهودها لتشجيع سياحة اليخوت فى المنطقة، ومن المقرر بدء العمل وفقًا للمنشور الجديد اعتبارًا من مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وقررت الهيئة منح اليخوت “العائمات الصغيرة” ذات حمولة كلية لقناة السويس أقل من 300 طن القادمة من الشمال والمتجهة إلى البحر الأحمر نسبة تخفيض 20% من رسوم العبور فى رحلة العودة فقط وذلك فى حالة عودتها لعبور القناة مرة أخرى من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط فى خلال مدة لا تزيد عن 60 يوماً من تاريخ رحلة الذهاب.

ويشمل المنشور منح اليخوت ذات حمولة أقل من 300 طن التى تقوم بعملية التخزين بمارينا اليخوت بالإسماعيلية مدة تزيد عن 90 يومًا تخفيض 20% من رسوم عبور الرحلة التى تم فى خلالها عملية التخزين المذكورة عاليه سواء كانت تلك الرحلة من الشمال أو الجنوب.

وفى حالة وصول “العائمات الصغيرة” فى توقيت مناسب للعبور وقامت بالتراكى بنوادى اليخوت ببورسعيد أو السويس قبل العبور بغرض استيفاء إجراءات العبور، يتم منح تلك اليخوت خصم 50% من رسوم التراكى بتلك النوادى بشرط عدم المبيت أو الحصول على أى نوع من الخدمات “كهرباء أو مياه أو غيره”.