عاجل | حقيقة وصول إعصار ميلتون إلى مصر.. الأرصاد تكشف مدى تأثيره وتعلن عن منخفض جوي الثلاثاء المقبل (فيديو)


حالة الطقس في فصل الخريف

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 02:06 مساءً
إعصار ميلتون
إعصار ميلتون
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة تأثير أو وصول إعصار ميلتون الذي يضرب ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الحالية، على مصر.

هل يصل إعصار ميلون مصر؟

أكدت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «صدى البلد»، أنه لا يوجد أي تأثير على مصر من إعصار ميلتون، ولن يصل إلى مصر، موضحة أن الأعاصير تتكون نتيجة وجود مسطحات مائية واسعة مثل المحيطات، لذلك فإن الدول القريبة من تلك المسطحات هي الأكثر عرضة للأعاصير المدمرة والقوية، بجانب أن سرعة وشدة الإعصار قد انخفضت بمجرد وصوله إلى فلوريدا. 

حالة الطقس في فصل الخريف

في سياق متصل، أوضحت «غانم»، أن فصل الخريف معروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة وخاصة في النصف الأول منه، إذ تشهد حالة الطقس خلال هذا الفصل تباينا في قيم درجات الحرارة بين اليوم والثاني أو حتى في نفس اليوم.

وأشارت إلى أنه خلال هذه الأيام تحديدًا تشهد حالة الطقس ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي عن هذا الوقت من العام بحوالي 2 أو 3 درجات، وأن حالة الطقس خلال الفترة الحالية تشهد مصادر كتل هوائية بعضها صحراوية، بالإضافة إلى امتداد في مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وعدم وجود السحب المؤثرة، وهذا ما يساعد على زيادة الشعور بالأجواء الحارة.

ولفتت إلى أنه خلال فترات الليل تشهد حالة الطقس انخفاض في قيم درجات الحرارة، كما أننا نشعر ببعض البرودة الخفيفة خلال فترات الليل المتأخر أو الصباح الباكر، متوقعة استمرار هذه الارتفاعات حتى يوم الاثنين المقبل، واعتبارًا من يوم الثلاثاء ستشهد حالة الطقس منخفض جوي في طبقات الجو العليا وسحب منخفضة ومتوسطة، وستعود الأجواء الخريفية المعتدلة خلال فترة النهار، مع وجود بعض فرص الأمطار الخفيفة في بعض الأماكن الساحلية.

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون
إعصار ميلتون