"اللي معاه عقد ابتدائي هيطلع رخصة بناء".. محلية النواب تزف بشرى سارة للمواطنين


الخميس 10 أكتوبر 2024 | 10:40 مساءً
عقوبات المخالفين في قانون البناء الموحد
عقوبات المخالفين في قانون البناء الموحد
العقارية

كشف المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مساء اليوم الخميس، عن أن قانون البناء الموحد سيتيح لمن لديه عقد ابتدائي استخراج رخصة بناء.

استخراج رخص البناء

وأوضح السجيني أن ذلك بعد وجود بعض العقبات حول تطبيق شروط تسجيل العقد في الشهر العقاري، مضيفا أن هناك تفاعلا كبيرا من قبل الحكومة مع النواب بشأن قوانين البناء.

وتابع السجيني، خلال تصريحات تلفزيونية: وزيرة التنمية المحلية نوهت بأن ما يزيد عن 4 أدوار سيتم إحالته للهيئة الهندسية والأصل في الإحالة الإجازة وليس الحظر، وذلك للتأكد من بعض الإجراءات، مشددا على أن مراعاة المواصفات الفنية ضرورة واجبة في البناء المعماري، وتراخيص البناء ستكون وفق أسس علمية مدروسة.

قانون التصالح على مخالفات البناء

وفى سياق متصل، أعلن النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه سيتم عقد جلسة محاسبة شديدة في البرلمان خلال الفترة المقبلة، لمناقشة الأثر التشريعي لـ قانون التصالح على مخالفات البناء.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: إجمالي من تقدموا بطلبات للتصالح على مخالفات البناء، يمثلون نحو 5% فقط، وكان هناك إقبال مكثف على شراء الوحدات السكنية بعد فتح باب الحجز للمصريين العاملين بالخارج، وهذا كان مؤشر إيجابي لزيادة عدد الوحدات المعروضة أمام الراغبين في الشراء من توفير عملة صعبة.