أيمن عامر: الاستدامة واستخدام الطاقة المتجددة أهم المتطلبات الرئيسية فى المشروعات العقارية


الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 03:43 مساءً
أيمن عامر
أيمن عامر
صفاء لويس

أكد أيمن عامر، مدير عام شركة سوديك، أن الاستدامة واستخدام الطاقة المتجددة أصبحت من المتطلبات الرئيسية فى المشروعات العقارية، خاصة مع تزايد اهتمام المستثمرين الأجانب والشركات متعددة الجنسيات بالحصول على وحدات عقارية تعتمد على التقنيات المستدامة. 

جاء ذلك خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، حيث أن جلسات المؤتمر ركزت على أهمية الاستدامة ودورها فى تعزيز العوائد الاقتصادية.

أوضح عامر أن شركة سوديك بدأت فى استخدام التقنيات المستدامة فى مشروعاتها منذ فترة طويلة، وأنها تمتلك ثانى أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية فى الشرق الأوسط. 

وأشار إلى أن الشركة تعاقدت العام الماضى مع شركة «إلكتروميكانيك للطاقة» لتركيب 400 لوحة لتوليد الطاقة الشمسية فى مشروع VYE فى غرب القاهرة، بقدرة تصل إلى 2 ميجاوات من الطاقة النظيفة. هذا المشروع يساهم فى توفير 3.5 جيجاوات/ساعة من الكهرباء سنويًا وتقليل انبعاثات ثانى أكسيد الكربون بما يعادل زراعة 35.000 شجرة.

وأضاف عامر أن الشركة تمتلك أيضًا محطات لتحلية المياه فى مشروعاتها بالساحل الشمالي، وتواصل جهودها لتعزيز الاستدامة فى جميع مشروعاتها. كما تعمل بجد على تقليل الانبعاثات الكربونية وتقديم حلول مبتكرة فى هذا الصدد.