القادم صعب.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن موجات برد شديدة وأجواء متجمدة تستمر 60 يومًا "تفاصيل"


الأرصاد تحذر: 60 يوماً من البرد القارس في شتاء 2025

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 05:55 مساءً
البرد القارس في مصر
البرد القارس في مصر
العقارية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراتها بخصوص شتاء 2025 الذي سيشهد برودة شديدة ومستمرة على مدار 60 يوماً. توقعت الهيئة أن يكون الطقس بارداً خلال ساعات النهار، ويشتد البرودة ليلاً، خاصة في أوقات الفجر والمساء المتأخرة، ما سيؤثر على عدة محافظات ومدن بشكل لافت.

60 يوماً من البرد القارس

أوضحت الدكتورة منار غانم، المتحدثة باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن شهري يناير وفبراير 2025 سيشهدان موجات برد قارس بسبب المنخفضات الجوية المتتالية التي ستؤثر على مختلف مناطق البلاد، متسببة في اضطرابات جوية وحالة من عدم الاستقرار. وأشارت إلى أن تلك الموجات الجوية ستؤدي إلى تراجع كبير في درجات الحرارة، خاصة مع تأثير الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط.

صقيع متوقع في سيناء والصعيد

وتابعت الدكتورة غانم تصريحها بأن الصقيع سيسود على عدة مناطق، بما في ذلك سيناء والمناطق الجبلية، إضافة إلى محافظات الصعيد. وقد تنخفض درجات الحرارة الصغرى في بعض المناطق إلى ما دون 5 درجات مئوية، ما يجعل البرد غير مسبوقٍ في حدته.

تساقط الثلوج والأمطار الرعدية

وأضافت هيئة الأرصاد أن الفترة القادمة ستشهد تساقط الثلوج على سلاسل جبال البحر الأحمر، مع احتمالية هطول أمطار غزيرة ورعدية على المناطق الشمالية، يصاحبها أحياناً سقوط حبات البرد. هذه الظواهر الجوية القاسية تأتي نتيجة تجمعات ضغطية منخفضة تتزامن مع كتل هوائية باردة، مما يعزز من فرص هطول الأمطار وحدوث الثلوج، خصوصاً على المرتفعات والمناطق الساحلية.