أبرزهم«تاج سيتى» و «سراي».. عبدالله سلام يكشف عن أهم مشروعات شركة مدينة مصر


الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 05:16 مساءً
المهندس عبدالله سلام
المهندس عبدالله سلام
العقارية

قال المهندس عبدالله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر، إن الشركة تمتلك عدد من المشروعات المميزة مثل «تاج سيتى» وهو مشروع متعدد الاستخدامات على مساحة 3.7 مليون متر مربع؛ يجمع بين المجتمعات السكنية فائقة الجودة والمناطق التجارية.

مشروع «تاج سيتى»

وأضاف "سلام في تصريحات خاصة لـ"العقارية"، أن «تاج سيتى» يتميز بموقعه الاستراتيجى الفريد بالقرب من مطار القاهرة الدولى وطريق السويس والطريق الدائرى؛ وعلى بُعد 10 دقائق من مصر الجديدة ومدينة نصر وخطوات معدودة من أحياء ومدن القاهرة الاستراتيجية. ويركز تصميم المشروع على تلبية مختلف احتياجات وتفضيلات العملاء فى مكان واحد، بدءًا من أنشطة التسوق والترفيه وصولًا إلى أعلى مستويات الراحة وسط أبهى المناظر الطبيعية.

مشروع سراي

وأوضح سلام، أن الفترة الأخيرة تعمل شركة مدينة مصر على تطوير مشروعها «سراي» بتكلفة استثمارية تتخطى مليار جنيه مصرى (20.83 مليون دولار)، وفى هذا الإطار وقعت الشركة مذكرة تعاون مع شركة «أبوالوفا للمقاولات والاستثمار العقارى”، تشمل إسناد أعمال تنفيذ المبانى السكنية والأسوار والصرف السطحى للحدائق لعدد 14 مبنى بالمجاورة S2 بمساحة بنائية قدرها 82527 مترًا مربعًا على مساحة أرض قدرها 31640 مترًا مربعًا، ومن المقرر أن تستمر أعمال الإنشاءات حتى سبتمبر 2025.

مشروع «زهو» 

وفى إطار خطتها التوسعية اتجهت مدينة مصر إلى أسيوط جنوب مصر، من خلال إطلاق مشروع «زهو» والذى يتمتع بموقع استراتيجى متميز فى غرب أسيوط أمام جامعة بدر، على بعد 6 دقائق من مطار أسيوط، و15 دقيقة عن وسط المحافظة.

ويضم «زهو» منطقة تجارية تقع بموازاة الطريق الرئيسى على مساحة 15 ألف متر مربع تقريبًا، بالإضافة إلى نادى رياضى بمساحة 20 ألف متر مربع، وهو ما سيحقق تجربة سكنية متميزة للعملاء مع توفير أحدث أنماط الحياة العصرية.

مشروع «تجدTajed »

وأشار إلى مشروع «تجدTajed » الواقع بقلب «تاج سيتى» نسعى من خلاله إلى دعم رواد الأعمال، وتعزيز التبادل الثقافى، وتشجيع الممارسات الصديقة للبيئية، عبر توفير مساحات متنوعة تلبى احتياجات شركائنا وتحقق القيمة المضافة لعملائنا.

ويمثل تجد Tajed أحد نجاحات الشركة الممتدة منذ أكثر من 65 عامًا، ونثق أنها ستصبح وجهة تسوق مفضلة لجميع سكان القاهرة الجديدة والمناطق المجاورة، وستسهم بشكل كبير فى تنشيط الحركة التجارية فى المنطقة حيث تم تصميمها بعناية لتصبح وجهة حضارية متكاملة، ويؤكد دمج تجد Tajedضمن «تاج سيتى» رؤية الشركة فى خلق مجتمع حيوى يلبى احتياجات جميع أفراد العائلة.

وتمثل «تجد Tajed «وجهة تجارية متكاملة تلبى جميع احتياجات العملاء، بمساحات تناسب مختلف الأنشطة التجارية، ويتمتد على مساحة 39,000 متر مربع، وتنقسم إلى 9 مناطق مميزة تطل على الطريق الدائرى، مع إمكانية الوصول المباشر لها من طريق القاهرة-السويس، ما يجعلها وجهة ميسورة الوصول لجميع سكان القاهرة الجديدة والمناطق المجاورة، لتقدم تجربة تسوق استثنائية وقيمة حقيقية للعملاء.

ويضم الجزء الأول من المجمع التجارى «تجد - Tajed «مناطق مختلفة تبلغ مساحة كل منها حوالى 3000 متر مربع، ما جذب العديد من العلامات التجارية الرائدة مثل بى تك حيث، انتهت الشركة من تشطيبه بالكامل فى أقل 6 شهور، وتم افتتاحه فى شهر يوليو وينفرد بموقعه المميز وخدماته المتكاملة وتصميمه العصرى.

كما يتمتع تجد - Tajed بمجموعة متنوعة من المرافق والخدمات، ومنها المطاعم والمقاهى والبنوك والصيدليات، ويضم الطابق الثانى مساحات مكتبية مصممة بأعلى المعايير لتلبية احتياجات الشركات والمؤسسات، مما يجعله مقصد مثالى للشركات والباحثين عن بيئة عمل مثمرة. ووصلت الشركة إلى مرحلة متقدمة مع المفاوضات مع 5 علامات تجارية جديدة فى قطاعات مختلفة.