اللايك بـ 20 جنيه.. طريقة نصب جديدة تثير الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي


الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 10:55 مساءً
طريقة نصب جديدة
طريقة نصب جديدة
أحمد رجب

انتشرت طريقة للنصب والسرقة جديدة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وخصوصًا التيك توك بعد عرض وظائف للعمل تشمل التفاعل مع حسابات المُستخدمين بشكل فعال ومؤثر، ما سيعود للعامل بـ مبلغ نقدي على حسابه البنكي الشخصي مقابل تفاعله مع الفيديوهات عبر المنصة، ثم يتم اختراقه وسرقته لاحقًا.

طريقة نصب جديدة تتداول عبر تسجيل صوتي

اللايك بـ 20 جنيه.. هكذا بدأت عملية نصب جديدة تغزو حسابات المواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر العديد من مستخدمي منصة التيك توك مُحذرين من هذه العملية التي تستهدف معرفة رقم الحساب البنكي من الفرد ثم سحب كل أمواله عن طريق الاختراق.

التسجيل الصوتيالتسجيل الصوتي

وفي نفس السياق، وضح العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي ما حدث معهم: الموضوع بـ يبدأ بـ تسجيل صوتي يتم إرساله لك على تطبيق الواتس اب من رقم غير مصري، بـ صوت فتاة تقول لك: السلام عليكم يا فندم معاك آية سعيد محمد من إحدى الشركات الإلكترونية، ذاكرة اسم وهمي لشركة زاعمة أنها تتخصص في الأعمال والخدمات التكنولوجية.

فرصة عمل جزئي عن بُعد.. مفتاح جديد للنصب

وحسب التسجيل الصوتي المذكور، أضافت الفتاة قائلة: إحنا فاتحين مجال العمل الجزئي عن بُعد، الدوام عندنا جزئي وليس له تأثير على عملك الرسمي، أنت بتشتغل معانا في وقت فراغك فقط، وكل اللي عليك أنك بتعمل اشتراك للقنوات ولايكات على فيديوهات بحساب إلكتروني على منصة التيك توك.

وأضافت: على كل فيديو أنت بتعمله لايك بتاخد 20 جنيه وبنحطها لك في المحفظة الخاصة بك، ده بيخلي دخلك في اليوم كله يتراوح بين 2500 جنيه لـ 8000 جنيه، هل حضرتك مُهتم؟.

وحذر أحد مُتابعين منصة التيك توك، قائلًا: لما بتقول لهم أنك مُهتم بيعملوا لك اختبار، ويخلوك تعمل لايك وتفاعل على الفيديوهات وتعملهم سكرين شووت عشان يتأكدوا.

وقال: هيفضل يسحبك لحد ما تحوش معاهم حوالي 68 جنيها من 3 فيديوهات تقريبًا، وهنا يقول لك إدينا حسابك البنكي عشان نحول لك عليه المبلغ لأن أكتر من كدة مش هنقدر نحطه في المحفظة، خالوا بالكم دي طريقة نصب جديدة.