«ماستر جروب» تطرح «City Oval» بالعاصمة الإدارية الجديدة


الاحد 20 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
هايدى فرنسيس

تواصل مجموعة ماستر جروب، كتابة سطور من النجاح فى السوق المصرى، وذلك من خلال إطلاق أحدث مشروعات الشركة City Oval» » المقام على مساحة ٣7 فدانًا بمنطقة r7 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المجموعة التى دشنت عددًا من المشروعات العالمية على أرض مصر، تسعى لتكون ضمن أهم 5 شركات بالسوق المصرى خلال الفترة المقبلة، وفق محمد الخولى رئيس قطاع التسويق بالمجموعة.

الخولى أكد أيضًا فى حوار لـ«العقارية»، أن مشروع «City Oval»  يعتبر أحد المشروعات الاستثنائية بالعاصمة الإدارية، موضحًا أن هذه المشروعات تدعم استراتيجية الشركة المستقبلية فى تنفيذ العديد من المشروعات العمرانية المستدامة، حيث تصل استثمارات المشروع الإنشائية لنحو 3.8 مليار جنيه، فيما تستهدف المجموعة قيمة بيعية له بـ6 مليارات جنيه.

وتابع أن هذه النوعية من المشروعات تمثل إضافة قوية للمجموعة لتعميق جذورها بمجال التطوير العقارى فى مصر، تحقيقًا لما وضعته الشركة من أهداف تحت شعارThe power of deep roots ، مضيفًا أن مشروع «City Oval» يعد المشروع الثانى للشركة داخل العاصمة الإدارية، ضمن الخطة التوسعية للشركة بالعاصمة التى تعد من  الوجهات الاستثمارية المميزة خلال المرحلة الحالية، سواء للمستثمرين المحليين أو العرب والأجانب.

وكشف الخولى أن مزايا المشروع تتضمن مجموعة من الخدمات بالإضافة إلى عدد كبير من النماذج العمرانية المختلفة ومساحات كبيرة من اللاند سكيب، موضحًا أن المشروع يقام على مساحة 37 فدانًا على ربوة بارتفاع 12 مترًا عن سطح الأرض، كما يتضمن التصميم الخاص بالمشروع نظامًا جديدًا على شكل بيضاوى، ليكون نموذجًا فريدًا من نوعه داخل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح بأن التصميم الخاص بوحدات المشروع تتميز بإطلالة تختلف عن النماذج الأخرى الموجودة بالعاصمة الإدارية، حيث يضم المشروع 3 نماذج، الأول عبارة عن Wisteria twin house، ويضم 34 تاوين هاوس، على أن يكون الشكل الخارجى لهذا النموذج محاطًا بزهرة Wisteria بإنجلترا، كما يتضمن أيضًا نموذج Bougainvillea unique standalone، والذى يضم 31 فيلا ، ليكون الطراز الإنجليزى هو السائد بالمشروع، على أن يطلق على المشروع شعار The English heart of the new capital.

وتابع أن النموذج الثالث بالمشروع هو Azalea، ويضم 1021 وحدة سكنية، تتضمن أيضًا مجموعة من الخدمات «جاكوزى» بمختلف النماذج، مؤكدًا أن الوحدات السكنية بالمشروع متاحة بمساحات متنوعة تبدأ من غرفة واحدة حتى 3 غرف، كما أن هذا النموذج يضم فى كل عمارة خدمات تنفرد بها، فضلًا عن وجود رووف لكل عمارة يحتوى على أماكن للقراءة وممارسة الرياضة والجلسات التى تجمع السكان معًا فى جو أسرى مبهج. 

وكشف أن منطقة Rosette والتى تحتوى على الثلاث زهرات بمنطقة واحدة، أعدت خصيصًا لتكون منطقة للاحتفالات والأعياد السنوية، وتحتوى على عدد من المحال والكافيهات والمطاعم التى تخدم سكان الكومباوند ومنطقة ألعاب للأطفال ومركز تجارى متكامل الخدمات، يخدم سكان الكومباوند والطريق خارجيًا مع الاحتفاظ للسكان بالخصوصية، ويضم المشروع أيضًا منطقة تسمى Petal عبارة عن ممر بطول المشروع يربط المناطق الثلاثة ببعضها ويحتوى على بحيرات صناعية وأماكن للجلوس ويحيط به الأشجار الإنجليزية المزهرة؛ لتعطى المكان جاذبية خاصة.  

وأكد الخولى أن المشروع سيقدم مفهومًا جديدًا فى مجال التطوير العقارى، وسيكون إضافة قوية للسوق، بتميزه بتنوع المناطق السكنية داخله، والتى يشكل كل منها منطقة مستقلة بذاتها وبطبيعتها الإنجليزية الخاصة داخل مجتمع عمرانى واحد بخدمات ترفيهية مميزة، حيث تم تصميم المشروع مع مراعاة الشكل الجمالى الذى يعكس أصالة الحياة بشكل عصرى.

وفيما يتعلق بمزايا وخدمات مشروع «City Oval»، أوضح أنه يستهدف العملاء ذات الفئة A+، حيث يضم العديد من الخدمات أبرزها ملاعب الكروكيت ومينى جولف وممرات السير وحمامات سباحة وصالات جيم وملاعب تنس وكلاب هاوس، فضلًا عن حضانة دولية، بالاضافة إلى إقامة مجموعة من الكافتيريات والمطاعم التى تحاكى الطبيعة الفرنسية والإنجليزية.

وصرح الخولى بأن الشركة لديها خلال الفترة الراهنة رؤية واضحة تعتمد على انتقاء الفرص الاستثمارية؛ لتحقيق المستهدف  لكى تكون مجموعة ماستر جروب من أهم 5 شركات فى مجال التطوير العقارى خلال السنوات القليلة المقبلة، من خلال تعميق مفهوم السكن وتقديم مشروعات عمرانية مستدامة تكون علامة فارقة فى السوق المصرى، مضيفًا «نستهدف أن نكون شركة عالمية.. لنا وجهة نظر نريد تطبيقها خلال السنوات المقبلة لنكون من أكبر ١٠ شركات فى الشرق الأوسط خلال الخمس سنوات المقبلة».

وأوضح أن الشركة تخطط للاتجاه للاستثمار فى سيناء من خلال تطوير مشروع سياحى برأس سدر، وكذا التوجه نحو الساحل الشمالى، والصعيد من خلال محافظتى المنيا وأسيوط،، خاصة أن الدراسات الخاصة بالسوق بمنطقة الصعيد تؤكد أنه سوق به ملاءة مالية كبيرة، ولكن يحتاج إلى نماذج معمارية تتناسب مع طبيعة البيئة واحتياجات العملاء، مؤكدًا أنه سيتم دراسة الفرص المتاحة بالمواقع الاستثمارية المختلفة وفقًا لرؤية الشركة المستقبلية. 

فيما أشار إلى أن العميل الأجنبى بدأ يهتم جدًا بالعاصمة الإدارية، التى غيرت وجهة نظر العالم بالكامل عن مصر ووضعتها على خريطة الاستثمار العالمية فى مشروعات حقيقية الآن تنفذ على أرض الواقع، وأيضًا مدينة العلمين الجديدة، وهما من المشروعات العملاقة وتسير بمعدلات إنجاز غير مسبوقة، وأصبحت مشجعًا رئيسيًا للمستثمر الأجنبى مع ثقته فى ضمان عوائد استثمارية جيدة وغير مسبوقة. 

وقال رئيس قطاع التسويق بمجموعة ماستر جروب إن الشركة تسعى لتحقيق الانتشار خارجيًا من خلال شركةOxford Real Estate Development وهى إحدى شركات المجموعة التى تتولى التسويق العقارى لمشروعات الشركة فى مصر وعدد من الدول العربية والأوروبية، وذلك تعزيزًا لزيادة منظومة تصدير العقار المصرى إلى الدول الأجنبية والعربية، حيث تمتلك الشركة فرعًا بدبى منذ عامين وتسعى لفتح فروع جديدة بكل من الكويت والسعودية.

وتابع أن فكر المجموعة يتماشى مع فكرة تصدير العقار التى تتبناها الدولة وتحقق نتائج إيجابية، خاصة أن العقار المصرى يمتاز بمعدلات طلب عالية بكل من دول الإمارات والدول العربية بوجه عام وتحديدًا فى المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، كما وضعت المجموعة خطة متكاملة لتصدير العقار والوحدات الخاصة بمشروعاتها (The City new capital -Ibiza chillout -City Oval )  فى عدد من الدول، مما سيساعد فى تسويق وحدات المشروعات خارجيًا ويتماشى مع خطة الدولة فى دعم تصدير العقار.