مصر إيطاليا تكشف عن استراتيجيتها في السوق المصري


الاحد 06 أكتوبر 2024 | 03:24 مساءً
محمد خالد العسال
محمد خالد العسال
العقارية

كشف المهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطالياعن استراتيجية مصر إيطاليا والقائمة على المساهمة بشكل فعال فى تحقيق التنمية العمرانية، من خلال تطوير مجتمعات عمرانية بتصميمات عصرية تلبى احتياجات العملاء وتطبق المعايير البيئية للحفاظ على الكوكب.

وأوضح أن المساهمة ظهرت من خلال عدة شراكات مثل التوقيع على مبادرة الميثاق العالمى للأمم المتحدة الشبكة المصرية (UNGCNE) المجتمعات المستدامة فى مصر» بهدف بناء حياة أفضل.

وأوضح أن الشركة تعهدت بالتعاون وتبادل أفضل الخبرات مع خبراء فى صناعة البناء والتطوير العقارى وذلك لضمان حياة أفضل على كوكب الأرض ويأتى كل ذلك تماشيا مع رؤية مصر 2030 الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ. ووقعنا مذكرة تفاهم أخرى مع شركة فيوتشر كلين إنيرجي- Future Clean Energy والتى ضخت استثمارات بقيمة 8 ملايين جنيه فى تركيب الألواح الشمسية على أسطح 3 مراكز تجارية، واستخدام أحدث الحلول الصديقة للبيئة.

وتابع: الشركة تعاونت مع المهندس المعمارى الإيطالى الشهير ستيفانو بويرى فى مشروع «الغابة العمودية»، الذي يتميز بهندسة معمارية فريدة من نوعها فى قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى إحداث نقلة نوعية فى التخطيط الحضرى والعقارات المستدامة، حيث يُعد الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. يمتد المشروع على مساحة 11.4 فدان، ويتضمن مجموعة من المرافق الاستثنائية، بما فى ذلك الشقق الفندقية التى ستديرها شركة ماريوت العالمية الرائدة فى تشغيل وإدارة الفنادق. بإجمالى استثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه، يضع هذا المشروع معيارًا جديدًا للحياة الفاخرة فى المنطقة، ويعزز مكانته كأيقونة معمارية فريدة فى الشرق الأوسط وأفريقيا. هذا بالاضافة إلى مشروعنا البوسكو سيتى بمستقبل سيتى والمقام على 268 فدانًا ويتضمن 4688 وحدة سكنية.

وصرح العسال أن الشركة حرصت على الاستعانة بأفضل الكوادر لذلك صمم فى أمريكا واللاند سكيب فى إيطاليا، أما نقطة التفرد الرئيسية فى المشروع فهى أن كل خدماته على بعد 15 دقيقة من إقامة العملاء كى نحافظ على قيمة الوقت لديهم وتحسين نوعية الحياة للسكان وتقليل بصمات الكربون.

وتابع: نستهدف تعزيز دورنا فى الجمهورية الجديدة من خلال دراسة فرص استثمارية بالمدن الجديدة، واستكمال تطوير محفظة أراضيها الحالية لتوفير وحدات جديدة تستوعب الزيادة السكانية، وتوفر المزيد من فرص العمل، بهدف تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

وكشف أن مصر إيطاليا تمتلك محفظة الأراضى مساحتها 7.1 مليون متر مربع، بأماكن استثمارية فريدة، وبلغ عدد محفظة عملائها مايقرب من 20 ألف أسرة.