«آكام» تطلق ثاني مشروعاتها «SCENE7» بالعاصمة الإدارية باستثمارات مليار جنيه


السبت 19 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

طرحت شركة آكام للتطوير العقارى ثاني  مشروعاتها «SCENE7» بالعاصمة الإدارية الجديدة علي مساحة 4٠ فدانًا، بإجمالي ١6٠٠ وحدة متنوعة المساحات، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم.

وقال المهندس إدريس محمد، العضو المنتدب التجارى لشركة «أكام للتطوير العقارى» إن المشروع الثاني يقع فى منطقة «R7»، بعد الإنتهاء من المخططات الكاملة للمشروع، والتي تعتمد علي مواصفات أكثر تطورًا وابتكارًا؛ بهدف الوصول إلى الغاية الرئيسية التى تأسست من أجلها «آكام» وهى الابتكار من أجل السعادة وجودة الحياة.

وأضاف أن المشروع يضم مساحات متنوعة وجود مساحات مختلفة، حيث استطاعت الشركة تقديم منتجات جيدة هي الاول من نوعها في السوق العقاري المصري .

 ونوه بأن الشركة تسعي إلي إضافة كل ما هو جديد في سوق العقارات بما يلبي احتياجات العملاء ورغبة من الشركة في توفير جميع الخدمات التي تمشي مع التقدم التكنولوجي الذي تشهده الدولة حاليا.

وقال إن شركة آكام كان لها هدف رئيسي وهي كيفية تقديم منتج متميز للعملاء، ويأتي ذلك من خلال دراسات من مركز أبحاث خاص بالشركة، والي نتج عنه توفير عنصر الوقت لدي العملاء، من خلال توفير 7 رياضيات متخلفة داخل المشروع.

وأكد المهندس عصام منصور، رئيس مجلس إدارة شركة "أكام" للتطوير العقاري، أن استثمارات الشركة سعودي مصري، برأسمال مصدر ٣ مليار جنيه تم سداد ٢.5 مليار جنيه منها وسيتم دفع 5٠٠ مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن حجم استثمارات الشركة بالعاصمة الإدارية بمشروع  "سيناريو" باستثمارات مباشرة  ٢ مليارات جنيه، بينما تصل استثمارات المشروع الثاني "SCENE7 "  مليار جنيه، إجمالي مبيعات متوقعة للشركة بمشروعاتها تصل إلي ١٢ مليار جنيه، مشيراً إلي أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بالمرحلة الأولي من "SCENE7 "  حتي نهاية العام الجاري بقيمة  ٣75 مليون جنيه .

وأشار إلي أن الشركة تستهدف خلال العام المقبل ٢٠٢١ الحصول علي قطعة أرض جديد بمساحة 5٩ فدانا، بالساحل الشمالي، باستثمارات مبدئية تصل ١.5 مليار جنيه، علي أن يتم البدء في تنفيذ المشروع فور الانتهاء من أعمال التصميمات والحصول علي التراخيص النهائية.

وأكد أن الشركة تقدمت للحصول علي قطعة أرض جديدة وتعتبر الثالثة للشركة بإجمالى ٢٠ ألف متر،  وتحديدا بمنطقة النهر الأخضر.

وقال المهندس هشام قنديل العضو المنتدب الفني وعضو مجلس إدارة الشركة،   إن الشركة راعت داخل مشروعها توفير مساحات خضراء، وتم مراعاه ايضا توفيير جميع الاحتياجات التي يتطلبها العملاء، مشيرا إلي أن الشركة بدء الأعمال الإنشائية بالمشروع منذ ١5 يوماً، يأتي ذلك بعد أن انتهت من أعمال التصميمات التي استمرت ١4 شهراً.

ونوه بأن حجم الإنشاءات التي تم ضخها في المشروعين حتي  الآن وصلت ٢١٠ مليون جنيه، ومن المتوقع أن يتم خلال العام المقبل ضخ ١.١ مليار جنيه في أعمال الإنشائية للمشروعين مقسمة مابين 5٠٠ مليون جنيه لمشروع "سيناريو" و6٠٠ مليون جنيه SCENE7 . 

وقال إن الشركة حققت مبيعات بمشروعها الأول بالعاصمة الإدارية سيناريو بقيمة ٣.٢ مليار جنيه حتي الآن، لافتا إلي أن تسليم المرحلة الأولي من مشروع سيناريو خلال ٢٠٢١، بإجمالي 4٠٠ وحدة سكنية .