الحكومة : البنك المركزي تلقى 3210 شكاوي عبر المنظومة الحكومية خلال شهر


شكاوي عبر المنظومة الحكومية خلال شهر

السبت 05 أكتوبر 2024 | 01:37 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
العقارية

البنك المركزي المصري، كشف عن قيامه بدراسة وفحص ومعالجة 3210 شكاوى وطلبات مسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية خاصة بتعاملات المواطنين المصرفية وبعض التحويلات المالية، خلال شهر سبتمبر الماضي.

البنك المركزي

 الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، تلقى تقريراً عن قيام البنك المركزي بتوجيه البنوك لدراسة وفحص الشكاوى، وتم حسم وإزالة أسباب 902 شكوى وطلب وبلاغ، بالإضافة إلى 1387 شكوى وبلاغا عن فترات سابقة من خلال اتخاذ الإجراءات المناسبة.

منظومة الشكاوى الحكومية

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره لجهود منظومة الشكاوى الحكومية ومتابعتها الدؤوبة لشكاوى واستغاثات المواطنين والعمل علي حلها بكل السبل المتاحة ، بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية، مُشددًا على استمرارية التعامُل الجاد والفعّال مع الشكاوى التي يتم تلقيها عبر المنظومة، وضرورة اهتمام المسؤولين بمتابعة الشكاوى المسجلة ومعالجتها خدمة للمواطنين.

الدكتور طارق الرفاعي مدير المنظومة ، اشار الى أنه تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، فقد تلقت المنظومة ورصدت 170 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر سبتمبر الماضي ، من خلال قنوات تلقي ورصد الشكاوى والطلبات والاستغاثات، لافتا إلى أنه بعد المراجعة والفحص المبدئي للشكاوى والطلبات، تم توجيه 142 ألف شكوى لجهات الاختصاص المختلفة المرتبطة بالمنظومة إلكترونيًا، وحفظ 24 ألف شكوى، وجارِ استكمال مراجعة واستيفاء بيانات 4 آلاف شكوى لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وأوضح مدير المنظومة إلى أن الوزارات اختصت بنسبة 64% من إجمالي الشكاوى الموجهة للجهات المعنية خلال سبتمبر ، بينما اختصت المحافظات بنسبة 21% ، في حين اختص باقي الهيئات المرتبطة بالمنظومة إلكترونيًا بنسبة 15%.