زيادة 2000 جنيه رسميا لهؤلاء الموظفين.. مفاجأة بشأن مرتبات أكتوبر 2024 (اعرف موعد القبض)


الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 08:18 مساءً
مرتبات شهر أكتوبر 2024
مرتبات شهر أكتوبر 2024
العقارية

يبحث الملايين عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، لجميع العاملين في الهيئات والجهات الخاصة بالدولة، والذي أعلنته وزارة المالية من قبل، ولكن هذا الشهر سيكون هناك زيادات في الرواتب لبعض الفئات من العاملين بالحكومة.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

ويتم صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024؛ بحسب ما أعلنت عنه وزارة المالية، لكل العاملين بالدولة من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين والكوادر الخاصة لمدة 4 أيام تبدأ من 24 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يصرف الموظفون بالحكومة من الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية؛ التي تشمل أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة؛ خلال 4 أيام متصلة.

وحددت وزارة المالية، 4 أيام لصرف مرتبات شهر أكتوبر حتي تعطي مساحات لتقليل الضغط علي ماكينات الصراف الالي ATM التابعة البنوك علي مستوي الجمهورية وإعطاء مرونة للموظف في الحصول على مستحقاته الشهرية وتقليل الزحام علي اماكن صرف المرتبات داخل للجهات الحكومية المختلفة والانتقال للنظام الالكتروني بدلا من الورقي.

وأهابت وزارة المالية في وقت سابق بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

زيادة جديدة للمعلمين

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الخميس 22 أغسطس الماضي، على ما تم التوافق عليه بين وزيري المالية، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب، لتكون بقيمة 50 جنيها.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيها إلى 50 جنيها للحصة الواحدة.

سيبدأ تطبيق هذا القرار اعتبارا من أكتوبر 2024، وهو يمثل خطوة إيجابية لتحسين دخل المعلمين وتحفيزهم على تقديم أداء أفضل.

قرار مجلس الوزراء

وكان الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أكد أن قرار مجلس الوزراء الخميس 22 أغسطس الماضي، بالموافقة على رفع قيمة الحصة للمعلمين سواء للعاملين أو للمتعاقدين بالحصة، يمثل زيادة كبيرة عن العام الماضي.

وأضاف بهاء الدين في تصريحات عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه بالنسبة للمعلمين المعينين بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم، أي معلم يقوم بتدريس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي سيتم حسابها بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، «مثلا، معلم خبير نصابه 16 حصة أسبوعيا ولكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعيا، فله كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب أو حوالي 35 حصة زائدة شهريا تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات)، خاصة أن المدرس متواجد بالفعل في مدرسته دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة، وبالنسبة للمعلمين بالحصة فهذه زيادة تمثل حوالي 66% من قيمة التعاقد العام الماضي".

زيادة 2000 جنيه في مرتبات هؤلاء الموظفين

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إن الوزارة قامت بالعديد من الحلول الخاصة بأزمة سد العجز، وكان من بين تلك الحلول الاستعانة بالمعلمين التابعين للوزارة وذلك من خلال زيادة نصاب الحصص المقررة على المعلم.

وأضاف وزير التعليم: أي معلم تابع للوزارة يمكن أن يضيف لنصابه عددا من الحصص إذا رغب في ذلك على أن يتم زيادة 50 جنيه على مرتبه في كل حصة، وأشار محمد عبد اللطيف إلى أنه من خلال الدراسة التي أجريت يمكن للمعلم أن يضيف لمرتبه 2000 جنيه.

أماكن صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

أتاحت الوزارة عدة أماكن لصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، وهي:

ماكينات الصراف الآلي (ATM).

فروع البنوك المختلفة.

البريد المصري