هل مصر على موعد مع شتاء عنيف لم تشهده منذ ثلاثين عامًا؟.. الأرصاد تكشف مفاجأة


الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 12:48 مساءً
تساقط الثلج في مصر
تساقط الثلج في مصر
العقارية

مع انخفاض درجات الحرارة في سبتمبر بشكل لافت، بدأ الكثير من المصريين يتساءلون عن طبيعة شتاء 2025. كما تردد شائعات حول شتاء غير مسبوق لم تشهده مصر منذ ثلاثين عامًا، لكن هيئة الأرصاد الجوية سارعت للرد على هذه التكهنات وكشفت حقيقة الوضع.

توقعات شتاء 2025

أكد محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه حتى اللحظة لا توجد أي توقعات دقيقة تشير إلى شتاء قارس في مصر. وأوضح أن الأجواء الشتوية في مصر لن تختلف كثيرًا عن الأعوام السابقة، مشددًا على أن التوقعات طويلة المدى لا يمكن الاعتماد عليها في هذا الوقت المبكر.

تقلبات الطقس في الأيام القادمة

وأشار القياتي في تصريحات تليفزيونية، إلى انخفاض درجات الحرارة ليلًا على مختلف المحافظات، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة الصغرى في القاهرة الكبرى إلى 21 درجة مئوية. وأكد أنه ابتداءً من الأسبوع المقبل ستستمر درجات الحرارة في التراجع مع انخفاض ملحوظ في معدلات الرطوبة نتيجة نشاط الرياح.

حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الجمعة سيشهد أجواء خريفية مستقرة على معظم المناطق، مع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة. ومن المتوقع أن تسود درجات حرارة معتدلة نهارًا، مع برودة نسبية ليلًا.

درجات الحرارة المتوقعة في المحافظات

المدينة العظمى الصغرى

القاهرة 30 21

العاصمة الإدارية 30 21

6 أكتوبر 30 20

بنها 29 20

الإسكندرية 29 20

شرم الشيخ 34 25

الغردقة 34 23

أسوان 38 23

الأقصر 37 21

انخفاض الرطوبة وانعكاسه على الطقس

أضاف القياتي أن الرطوبة انخفضت بشكل ملحوظ، ما ساهم في تحسين الأجواء خاصة في الليل. هذه التغيرات تعتبر إيجابية بالنسبة للعديد من المواطنين الذين شعروا بتحسن في درجات الحرارة مقارنة بالشهور السابقة.