وزارة الكهرباء تتخذ إجراءات عاجلة ضد هؤلاء.. اعرف التفاصيل


الخميس 03 أكتوبر 2024 | 04:25 مساءً
الكهرباء
الكهرباء
العقارية

في ظل تزايد سرقات التيار الكهربائي وارتفاع نسبة الفقد في الشبكة الموحدة، تسعى الدولة المصرية إلى الحد من هذه الظاهرة. ووضعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خطة عاجلة وبرامج عمل تستهدف شركات التوزيع للحد من الفاقد الفني والتجاري، وضمان تقديم خدمات كهربائية محسّنة وتطوير شبكات التوزيع.

وزارة الكهرباء تتخذ إجراءات عاجلة ضد هؤلاء

وفي هذا السياق، كشفت مصادر مطلعة أن الوزارة تدرس التعاون مع شركات القطاع الخاص لمراقبة استهلاك الكهرباء، حيث عقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، اجتماعًا مع مسؤولي شركة "هواوي" الصينية لبحث بناء شبكة كهرباء قوية ومرنة وتحسين استمرارية التغذية الكهربائية. وتقوم "هواوي" بتقييم تجربة حساب الاستهلاك وتقليل الفاقد الفني في إحدى شركات توزيع الكهرباء التابعة للوزارة.

كما بحث الوزير التعاون مع "هواوي" لتوسيع تطبيق منظومة التوزيع الذكي، والتي تم تطبيقها في إحدى الهندسات التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء. هذه المنظومة تساعد في حساب الاستهلاك بدقة وتقليل السرقات.

وأكد الوزير أن الوزارة تتخذ إجراءات حازمة لمواجهة التعدي على التيار الكهربائي، ضمن خطة لتحسين جودة الخدمات المقدمة وتحويل الشبكة إلى شبكة ذكية تستوعب القدرات التوليدية الكبيرة بكفاءة عالية وتقليل الفاقد.