تعديل في القوانين بسبب السودانيين والأجانب.. مدبولي يكشف عن تحركات الحكومة الفترة المقبلة


الخميس 03 أكتوبر 2024 | 10:28 صباحاً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
العقارية

طالب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإيقاف الحملة الإعلامية غير الرشيدة على السوشيال ميديا ضد ضيوف مصر.

اجتماع رئيس الحكومة مع القامات الفكرية

وقال مدبولي خلال لقائه بالقامات الفكرية أمس: إننا نعمل على تعديل القوانين الخاصة بهذا الموضوع، لأنه أمر في غاية الأهمية، كما أتفق معكم في أن الشائعات عندما تزيد فذلك يكون بسبب فجوة في المعلومات، وأعتقد أننا بحاجة كدولة على العمل بجهد أكبر في هذا الشأن.

ووجه رئيس الوزراء الشكر لكبار المفكرين لحضورهم، معبرًا عن سعادته بلقائهم كبداية مناقشة عامة، مع وعد بلقاءات أخرى مصغرة متخصصة تكون أكثر تفصيلًا.

الأزمة في السودان

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن الدولة المصرية تتابع بقلق بالغ تطورات ما يجري في السودان الشقيق، وتبذل قصارى جهدها على الصعيدين الدبلوماسي والسياسي؛ لدعم الجهود الدولية لوقف العنف والصراع الدائر حاليًا، معربًا عن أمله في أن يستعيد السودان الشقيق استقراره وأمنه في أقرب وقت ممكن.

وأكد رئيس الوزراء أن مؤسسات الدولة المصرية تحركت منذ اليوم الأول للأزمة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لتسهيل وتأمين عودة أبناء مصر الموجودين في السودان، لافتًا إلى أنه تم تشكيل خلية أزمة تضم الوزارات وجهات الدولة المعنية لتنظيم عمليات الإجلاء، متوجهًا بالشكر في هذا الصدد إلى أعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية في السودان، وملحقية الدفاع، وسائر المكاتب الفنية، الذين يؤدون أعمالهم في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد من أجل تأمين عودة المصريين الموجودين في مناطق الاشتباكات.

جدير بالذكر أن مصر فتحت أبوابها مؤخرا لدخول السودانيين إلى أراضيها بعد نشوب المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع يوم 14 أبريل من العام الماضي، والتي أدت لمقتل المئات وإصابة الآلاف.

وأعلنت الخارجية المصرية أنه تم تسهيل عبور أكثر من 16 ألف من غير المصريين إلى داخل مصر، من بينهم أكثر من 15 ألف سوداني ونحو ألفي أجنبي من 50 دولة و6 منظمات دولية.