عاجل| مفاجأة سارة من نقيب الفلاحين تهم الملايين: كيلو اللحمة الجاموسي بـ150 جنيها..


الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 11:09 مساءً
أسعار اللحوم اليوم
أسعار اللحوم اليوم
العقارية

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، إن سوق المواشي يشهد استقرارًا على مدار الفترة الماضية، نتيجة زيادة المعروض عن الطلب.

سعر كيلو اللحم البقري «قائم» 170 جنيها

وكشف نقيب الفلاحين، ان سعر كيلو اللحم البقري القائم حاليا يباع بسعر 170 أما الكيلو الجاموسي وصل إلى 150 جنيهًا، فيما يباع كيلو اللحوم الحمراء البلدي بأسعار تتراوح بين 350 و450 جنيهًا، ويختلف من منطقة لأخرى ويتفاوت حسب الجودة أيضًا.

أسعار المواشي والأعلاف

وأشار إلى اقتراب موسم حصاد البرسيم الذي يساهم في زيادة سعر المواشي، لأن البرسيم العلف الأخضر الأهم في تغذية المواشي محليًا، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الألبان ومنتجاتها في الشتاء، وبالتالي يزداد إقبال الفلاحين على شراء المواشي للتسمين أو للحصول على الحليب مع وفرة البرسيم.

وقال: «سعر البقره البلدي والخليط الوالدة يتراوح بين 65 و95 ألف جنيه، حسب السن والوزن وكمية اللبن التي تدرها، أما سعر صغير البقرة للتربية فيتراوح بين 25 و40 ألف جنيه، حسب حالته الصحية والجودة».

سعر الردة ومستلزمات الأعلاف

وتابع أن سعر شيكارة الردة في الاسواق حاليا بوزن 35 كيلوجرامًا وصل لـ400 جنيهًا، وتستخدم في أعلاف الحيوانات، وأحد مستلزمات الأعلاف الضرورية للمربين، وبالتالي للحفاظ على الثروة الحيوانية.