نقيب الفلاحين يصدم المواطنين بشأن أسعار اللحوم.. تفاصيل


الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 10:11 مساءً
أسعار اللحوم
أسعار اللحوم
العقارية

شهدت أسعار اللحوم انخفاضا خلال الفترة الأخيرة خاصة مابعد عيد الأضحي نتيجة قلة الإقبال على الشراء وذلك مقارنة بالفترات ماقبل العيد حيث وصلت أسعار اللحوم البلدى بالأسواق حاليا مابين 350 ل 380 جنيها، وذلك بعد أن وصلت لسعر 480 جنيها.

وقال حسين عبدالرحمن أبوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين إن سوق المواشي يشهد ركودا منذ شهور بسبب ضعف الاقبال علي الشراء ، لافتا إلي أن كيلو اللحم البقري حاليا ب170 جنيها والجاموسي ب150 جنيها فيما يباع كيلو اللحمه الحمراء البلدي باسعار تتراوح بين 350 و450 جنيها للكيلو حسب الجوده ومكان البيع .

واضاف عبدالرحمن خلال تصريحات له أنه يتوقع إرتفاع اسعار المواشي خلال الأيام القليلة القادمة بسسب قرب موسم البرسيم كاهم علف أخضر في مصر ، ومع انخفاض درجات الحرارة يزيد الطلب علي الالبان ويقبل الفلاحين خلال الأيام القادمة علي شراء المواشي للتسمين أو للحصول علي الالبان مع توفر البرسيم.

وأشار " نقيب الفلاحين " إلي أن البقره البلدي والخليط الوالده يتراوح سعرها حاليا بين 65 الي 95 الف جنيه حسب السن وحجم البقره وكمية اللبن التي تدرها فيما يتراوح سعر صغار الابقار للتربيه بين 25 الي 40 الف جنيه حسب حالتها من صحه وجوده فيما يصل عجل البقر الرضيع ل16 الف جنيه متوقعا إرتفاع اسعار كل انواع المواشي الحيه من 5 الي 10 آلاف للراس الواحدة خلال أيام.

وأكد ابوصدام ان اللحوم الحمراء تعاني من عجز يصل ل 40% ما بين الانتاج والاستهلاك تعوض بالاستيراد من الخارج ، مطالبا الحكومة باعادة النظر في هيكلة توزيع الرده باسعار مدعمه للمربين حيث تشهد هذه العمليه الكثير من أوجه الفساد حيث يحصل عليها العديد ممن لا يستحقون فيما يعاني الكثير من المربين من إرتفاع اسعار الرده في السوق الحر مع كثرة عمليات غشها حيث وصلت شيكارة الرده ال35 كيلو الي 400 جنيه في السوق الحر .

كما طالب نقيب الفلاحين بضرورة الاهتمام بتوفير مستلزمات الاعلاف بكميات كافية واسعار مناسبة حرصا علي الثروة الحيوانية ومنعا لارتفاع اسعار اللحوم خلال الفترة القادمة.