بعد تحديد سعر البنجر.. انفراجة قريبة في أسعار السكر بالأسواق


الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 03:06 مساءً
سعر السكر في مصر
سعر السكر في مصر
العقارية

شهدت الأسواق المصرية، مؤخرًا، تراجعًا ملحوظًا في أسعار بعض السلع الأساسية، وعلى رأسها السكر، تزامنًا مع الإعلان عن قرارات حكومية جديدة تتعلق بوضع كود لاستخدام السكر.

يُثير هذا الترابط تساؤلات حول مدى تأثير هذه القرارات على العرض والطلب في السوق، وكيف انعكس ذلك على الأسعار النهائية للمستهلك.

أسعار السكر في مصر

بدوره، أكد حسن الفندي، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، تراجع سعر السكر في مصر بشكل ملحوظ خلال الساعات الأخيرة، بعدما انخفض سعر الطن بنحو 1000 جنيه.

وأضاف عضو غرفة الصناعات الغذائية: «الحكومة أعلنت عن تحديد سعر إرشادي جديد لمحصول البنجر، وكان له تأثير إيجابي على تشجيع المزارعين لزيادة المساحات المزروعة به، والبنجر من المحاصيل الأساسية التي يعتمد عليها إنتاج السكر في مصر، ويتميز المناخ المحلي بملاءمته لزراعته، مما يسهم في تحسين الإنتاجية ويعزز تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بشكل كبير».

وتنتج مصر نحو 2.8 و3 ملايين أطنان من السكر سنويًا، حيث يتم استخراج 1.8 مليون طن من البنجر، و1 مليون طن من قصب السكر، في حين يتراوح حجم الاستهلاك بين 3.3 و3.4 مليون طن سنويًا، مما يعني أن الإنتاج المحلي يغطي جزءًا من احتياجات السوق، وفقًا لـ «الفندي».

سعر كيلو السكر اليوم

حرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم سعر كيلو السكر اليوم 2 أكتوبر 2024، وفقًا لأخر تحديثات بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

وبلغ متوسط سعر كيلو السكر المعبأ، حوالي 35.56 جنيه، وبلغ أدنى سعر للكيلو 15 جنيهًا، وبلغ أقصى سعر للكيلو 60 جنيهًا.