«55 ألف فرصة للسفر لـ أمريكا» بدء التسجيل للتقديم على الهجرة للولايات المتحدة.. اعرف الشروط والأوراق


الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 01:11 مساءً
الهجرة إلى أمريكا 2024
الهجرة إلى أمريكا 2024
العقارية

يحلم الكثير من الشباب بالهجرة إلى الولايات المتحدة، حيث يبحث الكثيرون عن اللوتري الأمريكي 2025، يتسائل عدد كبير من المواطنين حول معرفة موعد التسجيل في القرعة الأمريكية للعام المقبل 2025/2026.

اللوترى الأمريكى 2025

وارتفعت معدلات البحث حول موقع اللوترى الأمريكى 2025 أو ما يسمى بـ موقع الهجرة الأمريكية الرسمي، وذلك للتقديم في قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا الذي من المقرر أن يبدأ خلال أيام.

موعد تقديم الهجرة العشوائية إلى أمريكا DV Lottery

من المقرر أن تعلن وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح باب التقديم في اللوتري الأمريكي 2025/2026، الذي يبدأ يوم الجمعة المقبلة الموافق 4 أكتوبر 2024، للفوز بفرصة الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والحصول على فرصة التواجد في أمريكا، وتستمر التسجيل في اللوترى الأمريكى 2025والتقديم على الهجرة العشوائية إلى امريكا لمدة شهر كامل، وتحديدًا يتم إغلاقها في 7 نوفمبر 2024 الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لذا يجب على المشاركين في برنامج DV-2025 الاحتفاظ برقم التأكيد الخاص بهم .

موقع التسجيل في القرعة الامريكية 2025-2026

يستطيع الراغبون في الحصول على فرصة التقديم للهجرة العشوائية لـ أمريكا، التسجيل في اللوترى الأمريكى 2025 من خلال موقع الهجرة الأمريكية الرسمى من هنـــا، والاطلاع على الشروط والتفاصيل الخاصة باللوتري الأمريكي.

شروط التقديم في اللوتري الأمريكي

- أن يكون المتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا من الدول المسموح لها بالتقدم للبرنامج مثل (مصر والمغرب والكويت والبحرين والعراق والأردن ولبنان وقطر والسعودية وسوريا).

- لا يوجد حد أدنى لسن التقديم في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا.

- الحصول على تعليم ثانوي أو خبرة في العمل.

- إتمام عملية التسجيل الإلكترونية لبرنامج DV.

- يكون التقديم على الهجرة العشوائية لأمريكا مجانيًا.

تعليمات التقديم في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا:

-تأكد أن الصورة الشخصية التي ترفقها على الموقع تتوافق تمامًا مع متطلبات صورة دخول برنامج الهجرة العشوائية؛ حتى لا يتم استبعادك.

-اختر على ايقونة بدء الدخول (begin an entry).

-اكتب الحروف كما تظهر في الصورة للتحقق.

-إدخال جميع البيانات الشخصية باللغة الإنجليزية بدقة.

-ضع صورة شخصية حسب المطلوب من الموقع.

-اضغط على زر (submit).

-بعد ذلك ستتلقى رقم تأكيد التسجيل؛ احتفظ به لأنك ستكون في حاجة إليه عند الاستعلام عن نتيجة القرعة في شهر مايو 2025.

موعد الإعلان عن نتيجة اللوترى الامريكى 2025

بعد الإنتهاء فترة التسجيل في اللوترى الأمريكى، والتقديم في الهجرة العشوائية إلى أمريكا، من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة اللوترى الأمريكى يوم 4 مايو 2025، لذا يجب على الراغبين التسجيل في اللوترى الأمريكى 2025 قبل إنتهاء فترة التسجيل وإعلان النتيجة.

مميزات اللوتري الأمريكي

اللوتري الأمريكى، هو برنامج مصرح به من قبل الكونجرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية، ويقوم اللوترى الأمريكى على مسابقة يانصيب سنوية، يقدم فيها للمشاركين فرصة الحصول على «بطاقة خضراء»التى تمنحهم إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويسمح للفائزين بممارسة حياة طبيعية في الولايات المتحدة بالعمل أو الدراسة أو العيش بها، ويحصل حاملو «البطاقة الخضراء» على امتياز السفر بحرية من وإلى الولايات المتحدة، كالمقيمين الدائمين على الأراضي الأمريكية، كما يحق لهم العمل بشكل قانوني والحصول على مزايا مختلفة مثل الرعاية الصحية والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وخدمات المساعدة الأخرى.

كما يمكن لحاملي «البطاقة الخضراء» التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية دون فقدان جنسيتهم الأصلية، وعادة ما تكون هذه البطاقات صالحة لمدة 10 سنوات ويمكن تجديدها بسهولة من خلال إجراءات بسيطة.

قانون الهجرة الأمريكية

وأنشأ قانون الهجرة لعام 1990 برنامج تأشيرة التنوع (DV)، الذي يوفر ما يصل إلى 55000 تأشيرة هجرة من خلال الاختيار العشوائي، وفقا لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، وتتم قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا من جانب وزارة الخارجية الأمريكية لاختيار المشاركين بالقرعة من دول عديدة ويطلق أيضًا على برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا «برنامج تأشيرة التنوع dv».