قرار رسمي من الحكومة بصرف منحة استثنائية 500 جنيه لأصحاب المعاشات (تفاصيل)


الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 01:03 مساءً
صرف منحة استثنائية 500 جنيه لأصحاب المعاشات
صرف منحة استثنائية 500 جنيه لأصحاب المعاشات
أحمد رجب

يستمر أكثر من 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات في جميع المحافظات لصرف مستحقات شهر أكتوبر 2024، وبالتزامن مع ذلك، تلقى العديد منهم بشرى سارة تتمثل في حصولهم على منحة استثنائية قدرها 500 جنيه تصرف مع المعاشات.

منحة استثنائية لأصحاب المعاشات

أعلنت نقابة المحامين في بيان رسمي أنها ستقوم بصرف منحة استثنائية تصل إلى 500 جنيه لبعض الفئات من المتقاعدين وورثتهم التابعين للنقابة.

تأتي هذه المنحة في إطار دعم المتقاعدين بمناسبة دخول العام الدراسي الجديد الذي بدأ في 21 سبتمبر الجاري.

وأوضحت النقابة أن المنحة ستصرف للمحامين المتقاعدين وأرامل المحامين المتوفين، بالإضافة إلى أنها ستشمل صرف المنحة لكل ابن قاصر، مما يعكس حرص النقابة على تقديم الدعم المناسب في هذه الفترة.

موعد صرف المعاشات

بالنسبة لأصحاب المعاشات التابعين لنقابة المحامين، سيتم صرف المنحة الاستثنائية مع معاشات شهر أكتوبر.

صرف معاشات التأمينات الاجتماعية

يُذكر أن التأمينات الاجتماعية بدأت صرف معاشات شهر أكتوبر لمستفيديها، والذين يصل عددهم إلى أكثر من 11 مليون مواطن، بينما تمثل المنحة الاستثنائية جزءًا من المخصصات الخاصة بنقابة المحامين، إلا أن معظم أصحاب المعاشات لا يشملهم هذا الدعم.

تسعى الجهات المعنية إلى دعم أصحاب المعاشات وتقديم المساعدات لهم، مما يعكس التزام الحكومة والنقابات بالاهتمام بفئات المجتمع الأكثر احتياجًا لذا يُنصح جميع المستفيدين بترتيب أمورهم المالية واستغلال الفرص المتاحة لتحسين وضعهم المالي خلال هذه الفترة.

استمرار صرف معاش شهر أكتوبر 2024 لليوم الثاني

وتستمر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لليوم الثاني، صرف معاش شهر أكتوبر 2024، الذي ينتظره أكثر من 11.5 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات، والتي بدأت أمس الثلاثاء، من خلال ماكينات الصراف الالية ATM وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد في جميع المحافظات.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات الشهر الماضي 2024، للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

وكانت الجريدة الرسمية نشرت قرار الرئيس السيسي، رقم 183 لسنة 2024، بـ زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%.

موعد زيادة المعاشات الجديدة 2024

قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن المعاشات تصرف في اليوم الأول من كل شهر، وأن زيادة المعاشات تقرر سنويًا في شهر يوليو، ما لم يتم تبكيرها.

وتابع رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن موعد زيادة المعاشات بنسبة 15% هي التي صرفت في مارس 2024، وكلفت الدولة حوالي 66 مليار جنيه، واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن، مشيرًا إلى تدخل الرئيس السيسي في بعض الأحيان لتقديم حزم دعم إضافية لأصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في شهر أكتوبر 2023.