ذا آرك الشيخ زايد.. أحدث مولود عملاق في عائلة «العرجاني جروب» بغرب القاهرة


الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 12:16 مساءً
ابراهيم العرجاني
ابراهيم العرجاني
صفاء لويس

تضع مجموعة العرجاني التنمية البشرية في قلب اهتماماتها، حيث تقوم بتمويل برامج تدريبية وتعليمية تستهدف تأهيل الشباب المصري لسوق العمل الحديث، حيث تؤمن المجموعة بأن بناء الكوادر البشرية القادرة على الابتكار والتطوير هو الأساس لتحقيق نهضة اقتصادية حقيقية في مصر.

يمكن القول إن جهود مجموعة العرجاني تجسد دعما عمليا وفعالا لرؤية الجمهورية الجديدة، حيث لا تقتصر مساهمتها على الاستثمار المالي فقط، بل تشمل أيضا التزاما عميقا بتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق مستقبل مشرق لمصر.

ولأن مجموعة العرجاني تقف في مقدمة الصفوف لتلبية دعوة الجمهورية الجديدة لبناء مستقبل أفضل ونهضة اقتصادية وعمرانية استثنائية وغير مسبوقة تضع مصر على خارطة الاستثمار الإقليمي والعالمي ومحور تنموي دولي على كافة الأصعدة، تواصل خطواتها المبهرة في عالم التشييد والبناء القائمة على عقد شراكات داخلية وخارجية من شأنها إحداث نقلة في أطور التصميمات التي تضاهي نظيراتها العالمية.

التوافق مع رؤية الدولة وتطلعاتها الاستثمارية دفع مجموعة العرجاني بقيادة مؤسسها المهندس إبراهيم العرجاني إلى تكثيف نشاطها العمراني والإنشائي لتستكمل مسيرة 14 عاما من التفوق والتميز نجحت خلالها أن تصبح أحد أبرز الكيانات الاقتصادية في مصر، ومن ثم الانطلاق نحو التعمير داخليا وخارجيا استنادا إلى دور ورؤية «العرجاني» المرتكزة على أن الأمن والاستقرار هما مفردات التنمية الحقيقة التي هي محور اهتمام الجمهورية الجديدة.

ويدعم المهندس إبراهيم العرجاني رؤية الجمهورية الجديدة من أرضية وطنية خالصة قائمة على تقديم المصلحة العامة على الخاصة، متسلحا بالإصرار والعزيمة والطموح الذي يلامس عنان السماء، وفلسفة خاصة من شأنها تغيير مفهوم التشييد والبناء في مصر محملا بشغف الابتكار الذي تترجمه شركة أبناء سيناء الذراع المقاولاتي لمجموعة العرجاني لمشروعات ذات طرازات فريدة على أرض الواقع، تغذيها خبرات الكابتن عصام الدين العرجاني الذي يتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبناء سيناء للإنشاءات وهو ما ساهم في بقاء الشركة ضمن قائمة كبار القطاع العقاري المصري.

«ذا آرك».. نقلة نوعية في غرب القاهرة

يعتبر مشروع ذا آرك الشيخ زايد نقطة محورية في تاريخ «العرجاني جروب» بما يتمتع به من مقومات عالمية ويضعه على رأس مستهدفات العملاء سواء بغرض السكن أو الاستثمار، وتسعى المجموعة من خلال هذا المشروع أن تعلن عن نفسها كعملاق عقاري جاء ليحتل مكانة مرموقة بين كبريات الشركات العاملة بغرب القاهرة.

المشروع يعد أيضا امتدادا طبيعيا لمشروعات الشركة الرامية إلى إحداث تغيير شامل في مفهوم التشييد والبناء الحديث، عبر استحداث أفخم التصميمات العالمية التي تساهم في توفير جودة الحياة الأوروبية على أرض مصرية.

مشروع ذا آرك بما يتمتع به من إمكانيات على كافة المستويات قادر على أن يقود المجموعة إلى حدود قمة الهرم العقاري المصري، خاصة أن المشروع يقع أمام أهم الأماكن الحيوية بمدينة الشيخ زايد، وهو ما يتطلب منتج عقاري يتناسب مع إمكانيات العملاء من الصفوة.

ويقام مشروه ذا آرك الشيخ زايد على مساحة 330 فدان أي ما يعادل حوالي 1400000 مليون وأربعمائة الف متر، ويتميز أيضا بموقع استراتيجي يحظى باهتمام كافة شرائح المجتمع حيث يقع على وصلة دهشور الرئيسية أحد أهم المحاور في قلب مدينة الشيخ زايد، بواجهة 800 متر طولي على محور دهشور مما يعد من أهم المميزات لمحاور الحركة للفصل بين العناصر التصميمية المختلفة.

كما أن المشروع يبتعد حوالي 10 كيلو مترات عن مطار سفنكس الدولي، وهو ما يمنحه ميزة إضافية حيث يسهل الحركة من وإلى المشروع، كما يطل الضلع الخلفي للمشروع على محطة الرئيسية للقطار السريع بالشيخ زايد، في حين يبعد 5 كيلو مترات فقط عن طريق القاهرة اسكندرية الصحراوي ومحاور روض الفرج وتحيا مصر.

يمكن القول إن مشروع ذا آرك الشيخ زايد يمثل رمزا للتطور الحضري والتميز في قلب الشيخ زايد، حيث تحرص المجموعة على الاستعانة بأفضل المكاتب الهندسية لتخطيط ووضع تصميمات المشروع، ليجمع بين الفخامة والتصميم الحديثة والمرافق الراقية ليقدم تجربة سكنية فريدة. ويقف ذا آرك كمحطة فريدة للباحثين عن الراحة والاستمتاع بأفضل جوانب الحياة الحضرية والطبيعية، مع تنوعه الفريد في تقديم وحدات سكنية، تلبي احتياجات مختلف العملاء، حيث يقع المشروع في موقع استراتيجي داخل الشيخ زايد، مما يجعله قريبا من الخدمات الأساسية والمناطق التجارية والترفيهية في المنطقة.

ومن المخطط أن تحيط المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة بـ «ذا آرك» مما يخلق بيئة هادئة وجذابة للسكن، بالإضافة إلى توافر مرافق متكاملة تشمل مناطق التسلية والترفيه ومناطق تجارية ونوادي اجتماعية مما يضمن للسكان تجربة حياة فاخرة ومستوى عال من الرفاهية.

وهو ما يجعل من ذا آرك خيارا استثنائيا للعيش والاستثمار، حيث يقدم بيئة سكنية تجمع بين الهدوء والفخامة في قلب أهم المناطق العقارية في مصر، مما يجعله وجهة مثلى للباحثين عن جودة حياة عالية ومستدامة في غاية الرقي.