عاجل | حقيقة حضور الطلاب 3 أيام فقط في الأسبوع.. بيان رسمي من التعليم


الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 10:34 صباحاً
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
العقارية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي حول تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام فقط في الأسبوع خلال العام الدراسي الجديد.

تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أنه لا صحة لهذه الأنباء، وأن مصدر هذا المنشور المتداول هو أحد الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه لم يصدر من الوزارة أي تصريحات بهذا الشأن.

غياب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

حذرت المدريريات التعليمية، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام من الغياب، مؤكدة أن تجاوز النسبة المقررة سيؤثر على درجات أعمال السنة والتي تصل إلى 40%.

وأكدت المدريريات التعليمية أن الغياب من المدرسة سيؤثر على درجات أعمال السنة وسيتم بعد ذلك إرسال إنذارات بالغياب، ومن يتعدى نسبة الغياب سوف يصدر له قرار فصل من المدرسة.

وشددت على أنه بناءً على تعليمات وزير التربية والتعليم سيتم إرسال لجان متابعة من يوميا من قبل الإدارة والمديرية والوزارة، لمتابعة غياب الطلاب، مؤكدة أن الغياب سيؤثر على درجات المواظبة والسلوك، وسيتم الفصل لم تعد أيام الغياب القانونية.

أعمال السنة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

أوضحت الوزارة أن أعمال السنة تتضمن السلوك والمواظبة بنسبة 10%، وكشكول الحصة والواجب بنسبة 15%، والتقييم الأسبوعي بنسبة 15%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40 % من الدرجة الكلية للمادة.