مفاجأة سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأربعاء


الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 07:52 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار انخفاض درجات الحرارة غداً الأربعاء على مختلف أنحاء البلاد، مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، مما يساهم في تلطيف الأجواء. يأتي ذلك وسط تحذيرات من تكوّن شبورة مائية في الصباح الباكر، خصوصاً على الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأجواء

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة، مما يعزز من الشعور بالطقس المعتدل نهاراً وليلاً على أغلب الأنحاء، وخاصة في ساعات الصباح الباكر. هذا التحسن يأتي نتيجة للكتل الهوائية القادمة من شمال البحر المتوسط والتي تحمل معها أجواء لطيفة.

تحذير من الشبورة المائية

حذرت الهيئة من تكوّن شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح، خاصة على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من الأنهار والمسطحات المائية. يُنصح السائقون بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة على الطرق.

حالة الطقس نهاراً

من المتوقع أن يسود طقس حار نهاراً على مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، شمال الصعيد، السواحل الشمالية، جنوب سيناء وجنوب الصعيد. تستمر هذه الأجواء الحارة في الظهور خلال فترات النهار مع الشعور بالتحسن الملحوظ في ساعات المساء.

حالة الطقس ليلاً

ليلاً، تشير التوقعات إلى أن الطقس سيكون معتدلاً على مناطق شمال البلاد، جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، مما يعزز من الراحة للمواطنين بعد يوم حار. ينصح بارتداء ملابس خفيفة ليلاً، خاصة في المناطق الساحلية.

درجات الحرارة المتوقعة غداً

القاهرة الكبرى:

العظمى: 30

الصغرى: 22

السواحل الشمالية الغربية:

العظمى: 27

الصغرى: 23

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر:

العظمى: 33

الصغرى: 26

شمال الصعيد:

العظمى: 31

الصغرى: 20

جنوب الصعيد:

العظمى: 35

الصغرى: 24